مليشيات “فجرليبيا” تقتحم قاعدة براك الشاطئ الجوية

الرصيفة الأخبارية19 ديسمبر 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
مليشيات “فجرليبيا” تقتحم قاعدة براك الشاطئ الجوية

مليشيات “فجرليبيا” تقتحم قاعدة براك الشاطئ الجوية
2014-12-19
الرصيفة الأخبارية:وكالات -أعلن مسؤول عسكري ليبي، الخميس بأن قوات من مليشيات القوة الثالثة التابعة لفجر ليبيا اقتحمت الخميس قاعدة براك الشاطئ الجوية في أقصى الجنوب الليبي.

وقال المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه إن “قوات الدرع الثالث لمدينة مصراتة (200 كلم شرق العاصمة طرابلس) التابعة لمليشيات فجر ليبيا، اقتحمت الخميس قاعدة براك الشاطئ الجوية (640 كلم جنوب) بغية الاستيلاء على أسلحة وذخائر”.

وأضاف المسؤول أن “هذه المليشيات التي استولت على أنواع مختلفة من ذخائر الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والتي من بينها صواريخ مضادة للدروع والطائرات والأفراد تنوي نقلها إلى شمال البلاد حيث تقود هجمات مسلحة على الجيش ومصالح حكومية واقتصادية”.

وأكد المسؤول في تصريحات لفرانس برس أن “قوات من الجيش الليبي تفرض حصاراً على القاعدة، التي تبعد نحو 640 كيلومتراً إلى الجنوب من طرابلس، وتطالب أفراد هذه المليشيات بتسليم أسلحتهم وما بحوزتهم من ذخائر”.

وقال إنه تم استهداف سيارة مسلحة لمليشيات فجر ليبيا، التي تصنفها الحكومة على أنها إرهابية، فيما تحلق مقاتلات ليبية في سماء القاعدة الخالية من أي طائرات.

وكانت السلطات المحلية قررت ضم هذه القاعدة الجوية لمطار المنطقة لتكون على شكل مهابط تستقبل الطيران المدني والتجاري، في هذه المنطقة الواقعة شمال غربي مدينة سبها جنوب العاصمة الليبية.

02
01

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق