50 نائبا بمجلس النواب الليبي يؤيدون منح حفتر منصب قائد عام الجيش

الرصيفة الأخبارية19 ديسمبر 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
50 نائبا بمجلس النواب الليبي يؤيدون منح حفتر منصب قائد عام الجيش

 50 نائبا بمجلس النواب الليبي يؤيدون منح حفتر منصب قائد عام الجيش
2014-12-19
الرصيفة الأخبارية:وكالات -قال عضو بمجلس النواب الليبي المنتخب، المنعقد في طبرق،في تصريحاً لوكالة الأناضول الاخبارية،إن 50 نائبا يعتزمون تقديم مقترح لمنح اللواء المتقاعد، خليفة حفتر، قائد عملية “الكرامة”، ضد المليشيات المتطرفة في بنغازي (شرق)، “منصب القائد العام للقوات المسلحة”.

وأوضح طارق الجروشي، إن “نواب جمعوا حتى الخميس، 50 توقيعا من الأعضاء على مقترح سيقدم للبرلمان، وينص على إعطاء اللواء خليفة حفتر منصب القائد العام للقوات المسلحة الليبية”.

و تابع: “نحتاج الآن للحصول علي 20 توقيعا أخرين لتقديم المقترح(يحضر الجلسات 164 نائبا)”، مضيفا أن “هناك أعضاء في البرلمان وافقوا علي التوقيع علي المقترح لكنهم يخافون من فضح أسمائهم للإعلام خوفا علي سلامتهم”.

وبحسب البرلماني الليبي، فإن هذا المنصب “سيكون أعلي من منصب رئيس الأركان العامة للجيش(يشغله عبد الرزاق الناظوري) كما أنه صفه أعلي من وزير الدفاع(شاغر)”، موضحاً أن من يكون في هذا المنصب “سيكون تحت إمرة القائد الأعلى للقوات المسلحة الليبية والمتمثل في شخص رئيس البرلمان، عقيلة صالح قويدر، بشكل مباشر “.

و عن الرتبة التي ستمنح لحفتر في حال منحه المنصب قال النائب الجروشي: “لم يتضمن المقترح منح اللواء حفتر رتبة جديدة ولكن ربما ننظر في الأمر في وقت لاحق”.

الجروشي قال أيضا إنه ما إن يكملون جمع الـ70 نائبا، “سيقدموه لمجلس النواب لطرحه للتصويت”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق