إيطاليا: لا مفر من التدخل العسكري في ليبيا بعد فشل الحوار

الرصيفة الأخبارية21 ديسمبر 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
إيطاليا: لا مفر من التدخل العسكري في ليبيا بعد فشل الحوار

إيطاليا: لا مفر من التدخل العسكري في ليبيا بعد فشل الحوار
2014-12-21
الرصيفة الأخبارية:وكالات– لم يستبعد رئيس الحكومة الإيطالية ماتيو رينتسي، تدخلاً عسكرياً دولياً في ليبيا، إذا فشلت جهود الوساطة الدبلوماسية الهادفة لاحتواء أزمة وقف أفواج المهاجرين قائلاً إن الوضع “يشكل تهديداً لأمن بلاده”.

وقال رينتسي في تصريح، مساء السبت ان “التوترات اللّيبية تتعلق بنا عن قرب” منوهاً إلى أن موقف الحكومة الإيطالية إزاء ليبيا يقوم على “فعل كل ما يلزم من أجل ضمان أمننا” أيضاً.

لامجال للتغاضي
وأضاف “إننا نقف الآن عند العمل الدبلوماسي”، لكن عندما يكون بلداً مجاوراً يمكن أن يصل إنطلاقاً من سواحله ما يقارب150 ألف شخص “فمن البديهي عدم استبعاد أي شيء في الأفق”.

وشدّد بالقول على أنه “ليس بوسعنا التغاضي” عما يحدث في الجارة ليبيا، مشيراً إلى أنه “يقع على عاتقنا نحن أيضاً قيادة عملية سلام بالشكل الذي ستقرره الأمم المتحدة”.

وكان رئيس الحكومة الغربية الوحيدة التي تحتفظ بسفارتها بطرابلس، عبر في بداية ديسمبر في بيان أمام البرلمان عن قلق حكومته من “إمكانية تحول ليبيا إلى قلب للإرهاب الدولي” في المنطقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق