الحكومة الليبية المؤقتة تعقد إجتماعه التاسع بمدينة البيضاء

الرصيفة الأخبارية21 ديسمبر 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
الحكومة الليبية المؤقتة تعقد إجتماعه التاسع بمدينة البيضاء

الحكومة الليبية المؤقتة تعقد إجتماعه التاسع بمدينة البيضاء
2014-12-21
الرصيفة الأخبارية -عقد مجلس وزراء الحكومة الليبية المؤقتة يوم السبت اجتماعه العادي التاسع لسنة 2014 م برئاسة السيد عبد الله الثني رئيس الحكومة ، وذلك بمقر رئاسة الوزراء بمدينة البيضاء.
واعتمد المجلس في بداية الاجتماع بنود جدول الأعمال كما استعرض أهم وآخر التطورات على الصعيد المحلي.
وناقش المجلس مقترحا بشأن استصدار قانون الهيئة الوطنية لاسترجاع الأموال الليبية المنهوبة والمهربة وتم الاتفاق على اعداد مقترح القانون وتقديمه لمجلس النواب.
واستقبل مجلس الوزراء خلال الاجتماع السيد عبد الرازق الناظوري رئيس الأركان العامة للجيش الليبي وعددا من أعضاء مجلس النواب الذين رافقوه، حيث أوضح للمجلس الحاجة الماسة للجيش الليبي إلى كميات من الأسلحة والذخائر والعتاد بشكل عاجل للإسراع في حسم المعارك التي يخوضها ضد الجماعات الإرهابية المتطرفة في الجبهات المختلفة من أجل تحرير المدن الليبية من المتطرفين.
وقد سلم السيد رئيس الأركان رسالة إلى المجلس يطلب فيها تخصيص مبلغ مائة وخمسين مليون دينار ليبي لهذا الغرض وبأسرع وقت ممكن ليتمكن الجيش الليبي من الحصول على الذخائر المطلوبة. وناقش السادة رئيس أعضاء مجلس الوزراء مع السيد رئيس الأركان والسادة النواب هذا الطلب وتمت الموافقة عليه، وأكدوا على ضرورة توفير هذه الذخائر للجيش الليبي وضرورة أن يقوم مصرف ليبيا المركزي بتسييل المبلغ المطلوب في أسرع وقت ويتفادى أي تأخير في إجراءات التسييل قد تعيق وصول الأسلحة والذخائر إلى الجيش الليبي في الوقت المناسب.
وقد رحب السيد رئيس الأركان العامة للجيش الليبي والسادة النواب بسرعة تجاوب مجلس الوزراء وتفهمه لهذا الطلب العاجل، وثمنوا عاليا تفهمهم لضرورة الإسراع في حسم المعركة ضد الإرهاب رغم الظروف المالية الحرجة التي تمر بها البلاد.
واستعرض المجلس كتاب السيد وزير الصحة بشأن التبرع بمبلغ لا يقل عن مائة ألف دينار ليبي لمؤسسة مجدي يعقوب لأبحاث وأمراض القلب التي تعاونت مع وزارة الصحة في السابق في علاج حالات إصابة بأمراض القلب لدى أطفال ليبيين بإجراء عمليات لها دون أي مقابل مالي رغم التكلفة العالية لمثل هذه العمليات في الدول الأوروبية. وقد قرر المجلس إحالة الموضوع إلى الإدارة القانونية لإبداء الرأي.
كما ناقش المجلس كتاب السيد نائب رئيس مجلس الوزراء لشئون الخدمات بشأن طلبه الموافقة على تخصيص مبلغ مائة مليون دينار لمواجهة أزمة النازحين من مدينة بنغازي والمدن الأخرى، ووافق المجلس على المقترح الذي سيكون حسب الجدول المرفق.

06
02
03
04
05

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق