المجموعة الدولية للأزمات تدعو إلى إيجاد حل سياسي للأزمة في ليبيا

الرصيفة الأخبارية22 ديسمبر 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
المجموعة الدولية للأزمات تدعو إلى إيجاد حل سياسي للأزمة في ليبيا

المجموعة الدولية للأزمات تدعو إلى إيجاد حل سياسي للأزمة في ليبيا
2014-12-22
الرصيفة الأخبارية:وال -أكد رئيس المجموعة الدولية للأزمات جون ماري غيهينو يوم الأحد أهمية التوصل إلى حل سياسي للأزمة في ليبيا من أجل الحفاظ على الوحدة الترابية لهذا البلد واسترجاع السلم في المنطقة.

وقال في تصريح عقب لقائه مع الوزيرالمنتدب المكلف بالشؤون المغاربية و الإفريقية الجزائري عبد القادر مساهل اليوم بالجزائر العاصمة “إننا مقتنعون بأهمية التوصل إلى حل سياسي للحفاظ على الوحدة الترابية لليبيا”.

وأضاف في هذا الصدد “ان الأزمة التي تمر بها ليبيا لها انعكاسات سلبية على كامل المنطقة، فمن الضروري التخفيف من التوترات واسترجاع الأمن و السلم تدريجيا”.

وأشار المسؤول إلى أن الوضع في ليبيا “معقد” و يتطلب معالجة “دقيقة” معتبرا التزام الجزائر بتسوية سلمية للأزمة الليبية “هاما للغاية” لضمان الإستقرار في هذا البلد ومن ثمة في كل المنطقة. المجموعة الدولية للأزمات منظمة غير حكومية متعددة الجنسيات تتمثل مهمتها في تسوية النزاعات والوقاية منها بفضل تحليل ميداني للوضع وتوصيات مستقلة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق