صحف: اللواء حفتر قام بزيارة سرية الأسبوع الماضي للأردن

الرصيفة الأخبارية22 ديسمبر 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
صحف: اللواء حفتر قام بزيارة سرية الأسبوع الماضي للأردن

صحف: اللواء حفتر قام بزيارة سرية الأسبوع الماضي للأردن
2014-12-22
الرصيفة الاخبارية:وكالات -قالت صحيفة (رأي اليوم) التي يديرها الكاتب عبد الباري عطوان من بريطانيا، بأن اللواء اللواءخليفة حفتر قام بزيارة لعمان الثلاثاء الماضي واضافت الصحيفة بأن الزيارة تمت وسط حالة “تعتيم” كاملة خوصا في توقيتها وجدول أعمالها.

وأضافت الصحيفة بأن حفتر زار العاصمة الأردنية وإلتقى مسئولين فيها وعقد أحد الإجتماعات التنسيقية مع ممثلين للجنة المتابعة الأمنية التابعة لوزارة الدفاع وجهاز الإستخبارات فيما إلتقى ايضا بموظفين سعوديين وإماراتيين.

وأوضجت الصحيفة بأن زيارة حفتر تمت بتكتم وسرية تامة ولم يتم الإعلان عنها في الوقت الذي تحدثت فيه تقارير عدة مرات عن إستشارات عسكرية وأمنية يقدمها الجانب الأردني للقوات الخاصة التابعة لحفتر .

وذكرت الصحيفة بأن الجنرال الليبي إستقبل في مطارماركا العسكري الاردني وحضر بطائرة خاصة بعدما اقام في القاهرة لفترة طويلة من الزمن.
مصادر مطلعة جدا اطلعت رأي اليوم على ان الجنرال حفتر يحظى بدعم قوي جدا من السعودية والإمارات والأردن وانه أجرى إتصالات مع جهات غربية وأمريكية ويسعى لحسم معركة بنغازي وإستعادة السيطرة عليها تماما للإنقضاض بعد التمركز على مناطق نفوذ تنظيم أنصار الشريعة في بقية المدن الليبية .

الإستشارات تفاعلت على النطاق العربي والأمريكي لتقديم دعم إستشاري ولوجستي ومالي لقوات حفتر تهيئة لمعركة يقول أنصاره انها فاصلة وأساسية في بنغازي والجانب المصري بصورة التفاصيل ومستعد لتقديم الدعم المباشر عسكريا وأمنيا في جوار بنغازي .

إتصالات حفتر على هامش زيارته السرية في العاصمة الأردنية لها علاقة بإحتمالات توسع نطاق العمليات الأمنية لقوات التحالف مستقبلا حتى تشمل شرق ليبيا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق