المفوضية الأوروبية تخصص 2 مليون يورو لنازحي ليبيا

الرصيفة الأخبارية23 ديسمبر 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
المفوضية الأوروبية تخصص 2 مليون يورو لنازحي ليبيا

المفوضية الأوروبية تخصص 2 مليون يورو لنازحي ليبيا
2014-12-23
الرصيفة الاخبارية:وكالات – قررت المفوضية الأوروبية تخصيص مبلغ مليوني يورو لصالح المواطنين الليبيين الذين أجبروا على النزوح من منازلهم بسبب العنف في مناطقهم.

وأكدت المفوضية في بيان صدر بهذا الشأن الاثنين 22 ديسمبر، أن المساعدات تشمل تأمين أغذية ومساعدات طبية وملابس دافئة وكذلك خدمات دعم اجتماعي ونفسي للمجموعات الأكثر تأثرا بالصراع الدائر في مختلف مناطق البلاد.

وتشير المفوضية إلى أن هناك حوالي 400 ألف مواطن ليبي تركوا مناطقهم بسبب العنف المتفشي، وهم بحاجة إلى مساعدة عاجلة، وقال المفوض الأوروبي المكلف بشؤون المساعدات وإدارة الأزمات كريستوس ستايليانيتس “نسعى لتأمين مساعدة إنسانية للمجموعات الأكثر ضعفا في ليبيا”.

ولفتت المفوضية إلى أن تصاعد العنف أدى إلى تعقيد عملية دخول العاملين الدوليين في المجالات الإنسانية والإغاثية إلى العديد من المناطق الليبية، ما ألقى بالعبء على الموظفين المحليين الذين يقومون بعملهم في بيئة تتدهور بسرعة.

ويذكر أن ليبيا تعيش حالة انفلات أمني غير مسبوق منذ سقوط نظام الراحل معمر القذافي عام 2011، ولم تسفر الجهود التي يقوم بها مبعوث الأمم المتحدة برناردينو ليون لجمع أطراف الصراع في ليبيا حول طاولة حوار عن أي تقدم يذكر حتى الآن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق