16 قتيلاً و 60 جريحاً في معارك مدينة بنغازي

الرصيفة الأخبارية23 ديسمبر 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
16 قتيلاً و 60 جريحاً في معارك مدينة بنغازي

16 قتيلاً و 60 جريحاً في معارك مدينة بنغازي
2014-12-23
الرصيفة الأخبارية:وكالات -قتل 16 شخصاً على الأقل وجرح 60 آخرون، الإثنين، في مواجهات بين الجيش الليبي ومسلحين إسلاميين، في مدينتي بنغازي ودرنة شرق ليبيا، وفق ما أفادت مصادر طبية وأمنية.

وقال مسؤول في مركز بنغازي الطبي، إن:”المركز استقبل سبع جثث، و35 جريحاً أصيبوا في مواجهات بين القوات الحكومية ومُسلحين إسلاميين في منطقة الليثي جنوب وسط مدينة بنغازي”.

وقال مصدر في مستشفى الجلاء لجراحة الحروق والحوادث إن “المستشفى استقبل أربعة قتلى و24 جريحاً في مواجهات في الليثي إضافة إلى مواجهات أخرى في منطقة الصابري وسط المدينة “.

وتشن وحدات من الجيش الليبي معززة بمسلحين موالين للواء حفتر، منذ منتصف أكتوبر هجوماً على الميليشيات الإسلامية لاستعادة بنغازي التي سقطت في أيديها في يوليو.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم رئاسة الأركان العامة للجيش الليبي، أحمد المسماري، مقتل خمسة جنود قتلوا الإثنين، في هجوم لمسلحين إسلاميين موالين لداعش” على نقطة أمنية في ضواحي مدينة درنة معقل الجماعات الإسلامية شرق ليبيا.

وقال المسماري إن “مسلحين إسلاميين هاجموا نقطةً أمنيةً في منطقة الظهر الحمر غربي درنة، وقتلوا خمسة جنود من الجيش قبل أن تشتبك معهم وحدات من الجيش”.

ويخوض الجيش معارك ضارية فيما يعرف بمنطقة الهلال النفطي، أغنى مناطق البلاد بالنفط، وشنّ سلاح الجو غارات على مواقع يتحصن بها مليشيات فجر ليبيا التي تقود هجوماً على المنطقة منذ أسبوع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق