مليشيات ”فجر ليبيا” تسيطر على الشريط الساحلي بين طرابلس و معبر“رأس أجدير” الحدودي

الرصيفة الأخبارية23 ديسمبر 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
مليشيات ”فجر ليبيا” تسيطر على الشريط الساحلي بين طرابلس و معبر“رأس أجدير” الحدودي

مليشيات ”فجر ليبيا” تسيطر على الشريط الساحلي بين طرابلس و معبر“رأس أجدير” الحدودي
2014-12-23
الرصيفة الأخبارية:وكالات -قال صبحي جمعة، المتحدث باسم القوة المتحركة، التابعةلمليشيات “فجر ليبيا”، الإثنين، إن قوات مليشيات فجر ليبيا، “تسيطر بشكل كامل” على الشريط الساحلي الرابط بين العاصمة ومنفذ رأس ،جدير الحدودي مع تونس.

وأضاف صبحي: “استعادت قوات فجر ليبيا منذ مساء الأحد، سيطرتها على مدينتي زلطن ورقدالين (30 كم شرق المنفذ الحدودي الليبي التونسي) بعد قتال استمر لأيام مع القوات التابعة لرئاسة الأركان بالمنطقة الغربية.
وتابع: “فجر ليبيا الآن تحكم سيطرتها على كامل الشريط الساحلي الرابط بين العاصمة ومنفذ رأس أجدير الحدودي”.

وكانت قوات رئاسة الأركان بالمنطقة الغربية سيطرت على المدينتين الأسبوع الماضي، أثناء محاولتها السيطرة على منفذ رأس أجدير الحدودي مع تونس.

صبحي جمعة أضاف أيضا إن “قادة فجر ليبيا عازمون على المضي قدما للسيطرة على قاعدة الوطية الجوية (130 كم جنوب غرب العاصمة)”.

ومضى قائلا: “يسود هدوء حذر على كافة الجبهات اليوم باستثناء استمرار الغارات الجوية على مواقعنا في محيط زلطن ورقدالين وبعض المواقع الأخرى”.

في المقابل، أقر محمد الصائم، مساعد آمر الكتيبة الأولى بحرس الحدود، التابعة لقوات رئاسة الأركان بالمنطقة الغربية، في حديث لـ”الأناضول”، بتقدم قوات فجر ليبيا وسيطرتها على مدن زلطن ورقدالين، وقال: “تأخر قواتنا جاء لأسباب إنسانية، حيث استهدف قصف فجر ليبيا الصاروخي منازل المدنيين في زلطن ورقدالين التي كانت تتمركز بها قواتنا، مما استدعى الخروج منها”.

ونفى الصائم استهداف طائرات التابعة لرئاسة الأركان بالمنطقة الغربية، مواقع مدنية في المدينتين، وقال إن “سلاح الجو دقيق في ضرباته وتقتصر ضرباته على المواقع العسكرية والمباني العامة التي تستغلها فجر ليبيا في تخزين الذخائر والمعدات العسكرية”.
وأضاف: “الطيران توقف عدة مرات عن قصف أهداف، بعدما تبين أن سيارات اسعاف قادمة إليها ويعاود الغارات بعد اسعاف المصابين”.
وكشف الصائم عن وصول إمدادات لقاعدة “الوطية” الجوية، متمثلة في “طائرتين من طراز حديث”، قال إنهما “دخلتا المعارك منذ اليوم ونفذتا 3 غارات على مواقع حول زلطن ورقدالين”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق