مقتل طبيب مصري وزوجته واختطاف ابنتهما في مدينة سرت

الرصيفة الأخبارية23 ديسمبر 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
مقتل طبيب مصري وزوجته واختطاف ابنتهما في مدينة سرت

مقتل طبيب مصري وزوجته واختطاف ابنتهما في مدينة سرت
2014-12-23
الرصيفة الأخبارية:وكالات -قتل مسلحون مجهولون، اليوم الثلاثاء، طبيبا مصري الجنسية وزوجته واختطفوا ابنتهما، في مدينة سرت فيما رجح مسؤول محلي ليبي أن الجريمة “تحمل أبعادا دينية كون القتيل مسيحي الجنسية”.
وقال يوسف طبيقة، رئيس المجلس التسييري بمنطقة جارف في سرت لوكالة الأناضول “عثر اليوم علي جثة الطبيب المصري مجدي صبحي توفيق وزوجته (لم يذكر اسمها) مقتولان بالرصاص داخل محل إقامتهما في المركز الصحي لمنطقة جارف”.
وتابع المسؤول المحلي للمنطقة، التي نفذت فيها الجريمة، أن “القتيل وجد مكبل اليدين ومصابا بعدة طلقات نارية في الرأس فيما وجدت زوجتة مقتولة في غرفة الأطفال”.
ومضى قائلا: “أخذ المهاجمون ابنة الطبيب البالغة من العمر 18 عاما إلى مكان غير معلوم، فيما أبقوا علي طفلين آخرين للقتيل (حيين وبحوزة الأمن)”.
وعن دافع الجريمة، رجح المسؤول الليبي أنها “ارتكبت بدوافع دينية أو سياسية كون القتيل من الديانة المسيحية”.
واستبعد المسؤول نفسه أن يكون الدافع جنائيا قائلا ً: “لو كان الدافع جنائيا لسرق المهاجمون ما في المنزل من أموال ومجوهرات، لكنها كانت في مكانها لم يلمسها أحد”.
ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الهجوم حتى الساعة 18:00 مساء اليوم
وفي القاهرة، قالت وزارة الخارجية المصرية إنها “تتابع ما ورد لبعثتيها في كل من ليبيا وتونس حول مقتل المواطن المصري مجدي صبحي توفيق وزوجته سحر طلعت رزق واختطاف ابنتهما في مدينة سرت الليبية على أيدي ملثمين”.
وأضافت الوزارة، في بيان، أنها “تجري اتصالات مكثفة مع السلطات الليبية المعنية في هذا الشأن”.
ودعت السلطات المحلية في مدينة سرت إلى “سرعة فتح تحقيق حول ملابسات هذا الحادث الإجرامي الآثم، وتقديم الجناة للعدالة”.
وخلال السنوات القليلة الماضية، استهدف مسلحون يعتقد أنهم محسوبون على جماعات جهادية مسيحيين أغلبهم مصريون؛ ما أسفر عن قتلى وجرحى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق