برناردينو ليون:يحدد الخامس من يناير موعدا لعقد جلسة الحوار الليبي

الرصيفة الأخبارية24 ديسمبر 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
برناردينو ليون:يحدد الخامس من يناير موعدا لعقد جلسة الحوار الليبي

برناردينو ليون:يحدد الخامس من يناير موعدا لعقد جلسة الحوار الليبي
2014-12-24
الرصيفة الأخبارية:وكالات -حدد رئيس بعثة الأمم المتحدة في ليبيا برناردينو ليون، الخامس من يناير 2015 موعدا لعقد جلسة الحوار بين أطراف النزاع الليبي، وذلك بعد أن حصل على موافقتهم على “خارطة طريق”، بحسب ما أعلنت رئاسة مجلس الأمن الدولي الثلاثاء.

وقال السفير التشادي شريف محمد زيني إثر مشاورات مغلقة للمجلس حول ليبيا، إن خارطة الطريق لتسوية الأزمة “تتمحور حول ثلاث نقاط”.

ولم يوضح هذه النقاط لكنه ألمح إلى أن إحداها يتمثل في تشكيل حكومة وحدة وطنية، وقال إنه “سيتم تشكيل حكومة وحدة وطنية من ممثلين عن الطرفين”، وفق ما ذكرت وكالة فرانس برس.

ونقلت وكالة رويترز عن دبلوماسي حضر الجلسة المغلقة طالبا عدم نشر اسمه ان ليون “حدد أيضا ثلاثة موضوعات اساسية لخريطة طريق.. حكومة وحدة وطنية واستقرار البلاد من خلال وقف الجماعات المسلحة لاطلاق النار ووضع دستور جديد

وعبر أعضاء مجلس الأمن الدولي عن “قلقهم الكبير” إزاء تدهور الأمن في ليبيا، مطالبين طرفي النزاع بـ “التوقف فورا عن إطلاق النار والانخراط في مسار الحوار”، بحسب ما أوضح السفير التشادي.

كما عبر أعضاء المجلس عن قلقهم “لتدفق الأسلحة من الخارج رغم الحظر الدولي على ليبيا”، مؤكدين على “دعمهم التام” لليون.

يذكر أنه عقد اجتماع أول للحوار في سبتمبر لكن دون نتائج، وتم تأجيل اجتماع آخر كان مقررا في ديسمبر مرارا.

يشار إلى أنه يوجد في ليبيا حاليا حكومتان وبرلمانان يتنازعان على السلطة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق