أتفاق ليبي تونسي لعلاج الليبيين بالمصحات العمومية التونسية

الرصيفة الأخبارية24 ديسمبر 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
أتفاق ليبي تونسي لعلاج الليبيين بالمصحات العمومية التونسية

أتفاق ليبي تونسي لعلاج الليبيين بالمصحات العمومية التونسية
2014-12-24
الرصيفة الأخبارية:وكالات -أبرمت يوم أمس الثلاثاء بمقر وزارة الصحة التونسية اتفاقية تعاون بين تونس وليبيا في مجال العلاج الطبي سيتم بموجبها تأمين الخدمات العلاجية والرعاية الى المرضى الليبيين بالمرافق الصحية العمومية بمقابل مالي تدفعه الدولة الليبية وفقا للأسعار االجاري بها العمل.

وتم بنفس المناسبة توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الصحة التونسية ووزارة الصحة الليبية تتولى بمقتضاها المستشفيات العمومية التونسية المرخص لها في اجراء عمليات زراعة الاعضاء والانسجة البشرية واستقبال المرضى الليبيين وتأمين هذه الخدمات لفائدتهم وذلك بالتنسيق مع كل من المركز الوطني للنهوض بزرع الاعضاء والمركز الوطني لزرع النخاع العظمي وذلك في حدود الامكانيات وطاقة الاستيعاب المتوفرة.

ويتحمل الطرف الليبي ممثلا في سفارة ليبيا بتونس بمقتضى هذه الاتفاقية تكاليف سفر المرضي والمتبرعين الليبيين لهم بالأعضاء المحتملة وكذلك تكاليف اقامتهم والعلاج المقدم اليهم من قبل مختلف المستشفيات المرخص لها بزراعة الاعضاء والانسجة البشرية في تونس.

وخلال نفس اللقاء الذي حضره سفير ليبيا لدي بتونس محمد عبد الله المعلول ورئيس ديوان وزير الصحة سفيان بوراوي تم امضاء اتفاقية شراكة بين مركز الاصابات والحروق البليغة ببن عروس والجانب الليبي بهدف تمكين الليبين من الحصول الى كافة الخدمات الطبية والاعمال الجراحية المتوفرة بهذا المركز مع التزام السفارة الليبية بتسديد التكاليف.

وشهد ذات اللقاء توقيع اتفاقية رابعة تتعلق بتمكين المواطنين الليبيين ولا سيما الجرحى والمرضى والمصابين الوافدين من ليبيا من التمتع بكافة الخدمات الطبية والخدمات الصحية التي يقدمهاا المركب الصحي بجبل الوسط في مجال تقويم الاعضاء والتأهيل الوظيفي وذلك في حدود الامكانيات المتاحة وطاقة الاستيعاب المتوفرة مع تعهد الطرف الليبي بتغطية الكلفة المالية للعلاج والخدمات الصحية المقدمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق