مصادر: مسؤولون مغاربة عرضوا الدعم على مليشيات “فجر ليبيا”

الرصيفة الأخبارية25 ديسمبر 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
مصادر: مسؤولون مغاربة عرضوا الدعم على مليشيات “فجر ليبيا”

مصادر: مسؤولون مغاربة عرضوا الدعم على مليشيات “فجر ليبيا”
2014-12-25
الرصيفة الأخبارية:وكالات -كشفت مصادر ليبية مطلعة، أن مسؤولين مغاربة عرضوا الدعم على مليشيات “فجر ليبيا” مقابل غلق مكتب “ممثلية الصحراء الغربية” في طرابلس، وذلك خلال زيارة القيادي في الجماعة الليبية المقاتلة، عبد الحكيم بلحاج، إلى الرباط.

وقالت المصادر إن ، عبد الحكيم بلحاج، “زار المغرب سرا بطلب من مسؤولين مغاربة، وبحثوا الوضع في ليبيا، ومصير الحوار الذي تنادي به عدة أطراف”.

وأضافت أن “المسؤولين المغاربة عرضوا على بلحاج، صفقة تتمثل في غلق مكتب ممثلية الصحراء الغربية في طرابلس، مقابل دعم مليشيات فجر ليبيا على كل الجبهات”.

وأشارت إلى أن “المسؤولين المغاربة تطرقوا مع بلحاج، إلى قضية الطوارق الليبيين الذين يتواجدون في جنوب البلاد، وأشاروا إلى ضرورة استمالتهم إلى صف مليشيات فجر ليبيا حتى يتسنى لهم السيطرة على المناطق الغربية المحاذية للجزائر، وذلك بتقديم وعود لزعماء قبائل الطوارق بمنحهم حكما ذاتيا يمتد من ليبيا إلى موريتانيا مرورا بمنطقة الساحل، أي مناطق تواجدهم”.

وتابعت المصادر أنه “جرى الاتفاق بين الطرفين على السماح للمسؤولين المغاربة بالتدخل في هذه القضية من خلال تنظيم لقاءات مع زعماء قبائل الطوارق خارج ليبيا، لإقناعهم بضرورة الانضمام إلى مليشيات فجر ليبيا لتحقيق مطالبهم بالحكم الذاتي”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق