مصادر: مصر تستضيف حوارا ليبيا برعاية الأمم المتحدة

الرصيفة الأخبارية25 ديسمبر 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
مصادر: مصر تستضيف حوارا ليبيا برعاية الأمم المتحدة

مصادر: مصر تستضيف حوارا ليبيا برعاية الأمم المتحدة
2014-12-25
الرصيفة الأخبارية : وكالات -كشف مصدر سياسي عن حوار ليبي ستشهده القاهرة برعاية الأمم المتحدة، من خلال مبعوثها إلى ليبيا، برنادينو ليون، في الفترة ما بين 8 و 10 / يناير 2015.

وأوضح المصدر الليبي، أنه “سيجري خلال المحادثات بحث إمكانية مواجهة الإرهاب، ووقف لغة السلاح، وذلك بمشاركة أعضاء مجلس النواب وعمداء البلديات في غرب ليبيا، منطقة النزاع”، مشيرا إلى أن دول الجوار ستشارك بدورها في المباحثات المرتقبة.

وأشار إلى أن مجلس النواب الليبي، برئاسة عقيلة صالح، رفض مطالب ليون بإجراء محادثات بين قيادات من مجلس النواب والمؤتمرالوطني ، المدعوم من الأخوان المسلمون و الجماعات المتطرفة.

وقال إن “ليون، الذي زار ليبيا واجتمع مع عدد من قيادات مجلس النواب، مقتنع بإقامة حوار مع تيار الإسلام السياسي، لبحث وقف الحرب القائمة، وهو ما رُفض بشكل تام من جانب مجلس النواب”.

وأضاف أن “ليون تحدث عن وجود أخطاء من تيار الإسلام السياسي، وأن تطور الأوضاع في ليبيا يتطلب إجراء حوار سياسي، مشيرا إلى أن المبعوث الأممي “اقترح أيضا تأسيس حكومة وفاق وطني من حكومة عبد الله الثني و جكومة عمر الحاسي، تُشرف الأمم المتحدة على تسميتها وتشكيلها، وهو ما قوبل بالرفض أيضا”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق