بعثة الأمم المتحدة في ليبيا ترحب بنشر هيئة الدستور أعمال لجانها للمناقشة العامة

الرصيفة الأخبارية25 ديسمبر 2014wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 سنوات
بعثة الأمم المتحدة في ليبيا ترحب بنشر هيئة الدستور أعمال لجانها للمناقشة العامة

بعثة الأمم المتحدة في ليبيا ترحب بنشر هيئة الدستور أعمال لجانها للمناقشة العامة
2014-12-25
الرصيفة الاخبارية -رحبت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بإعلان الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور يوم الاربعاء عن الأعمال التمهيدية للجان النوعية التابعة لها بغرض المناقشة العامة وتلقي الملاحظات والتعليقات.

وأشار بيان البعثة إلى أنه على الرغم من العمل في ظروف صعبة، إلا أن الهيئة الـتأسيسية لصياغة مشروع الدستور أثبتت عزمها على الخروج بنص دستوري يعكس تطلعات جميع الليبيين، وكذا إدراكها لأهمية المشاركة العامة.

وفي الوقت الذي تتفهم فيه تلهف الكثيرين إلى رؤية نص دستور نهائي في أقرب وقت ممكن، تشعر البعثة بالتشجيع إزاء المناقشات المتأنية للهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور، والتقدم المتواصل الذي تحرزه هذه الهيئة ضمن إطار زمني عملي وواقعي.

ودعت البعثة جميع الليبيين إلى المحافظة على استقلال الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور والاستفادة من هذه الفرصة للمشاركة في العملية الدستورية من خلال النقاش والحوار البناء مشددة أن هذا هو الوقت المناسب للعمل معاً وإيجاد أرضية مشتركة بشأن القضايا الصعبة والمعقدة التي يتوجب على الدستور معالجتها في سبيل بناء أساس قوي لمستقبل ليبيا.

وقد قام الليبيون منذ البداية بتصميم وتنظيم وقيادة هذه العملية الدستورية. وأكدت الأمم المتحدة مجدداً التزامها بمواصلة تقديم الدعم والمساعدة لهذه العملية، بناء على طلب الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق