أحمد معيتيق في موسكو لإتمام صفقة جديدة للوفاق

صفقة جديدة للوفاق.. معيتيق في موسكو لإتمام ما تم الاتفاق عليه مع الروس في مصراتة

الرصيفة الأخبارية3 يونيو 2020wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 أشهر
أحمد معيتيق في موسكو لإتمام صفقة جديدة للوفاق
احمد أمعيتيق

وصل نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق غير المعتمدة، أحمد معيتيق، الأربعاء، إلى العاصمة الروسية موسكو، لتوقيع ما اتفق عليه بين الوفاق وروسيا في مصراتة خلال الأيام الماضية.

وتأتي زيارة معيتيق إلى روسيا وسط أنباء عن وجود اتفاق بين حكومة الوفاق وروسيا على تسديد كامل الديون المتراكمة على ليبيا من أيام الاتحاد السوفيتي والتي تقدر بـ 7 مليارات دولار، بالإضافة لإعطاء تسهيلات للشركات الروسية بالتنقيب عن النفط والغاز في ليبيا، على أن يتم توقيع ذلك خلال هذه الزيارة.

كما أفادت أنباء بأن الوفاق اتفقت مع روسيا في مصراتة على جعل قاعدة الجفرة قاعدة روسية

ونقلت قناة «روسيا اليوم» عن وكالة «نوفوستي» أن معيتيق امتنع لدى وصوله إلى روسيا عن الإدلاء بأي تصريحات قبل انطلاق اجتماعاته في مقر الخارجية الروسية.

وتأتي زيارة نائب السراج إلى روسيا، غداة مكالمة هاتفية له مع سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى ليبيا، ريتشارد نورلاند.

وكتب نائب رئيس المجلس الرئاسي، في تغريدة عقب المكالمة “تناولنا آخر مستجدات الأوضاع في ليبيا، والتطورات العسكرية، و«استهداف المدنيين» والعودة الى مسارات مؤتمر برلين”

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق