فائز السراج يزور تركيا الأحد للتشاور حول الوضع في ليبيا

الأناضول : رئيس المجلس الرئاسي يزور تركيا الأحد

الرصيفة الأخبارية3 يونيو 2020wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ شهر واحد
فائز السراج يزور تركيا الأحد للتشاور حول الوضع في ليبيا
اردوغان والسراج

قالت وكالة أنباء «الأناضول»، اليوم الأربعاء، إن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، سيجري زيارة إلى تركيا يوم الأحد المقبل، حيث من المتوقع أن يقابل الرئيس رجب طيب أردوغان.

وتركيا هي الحليف الرئيسي لحكومة الوفاق منذ أن وقع الجانبين على مذكرتي تفاهم بشأن الصلاحيات البحرية والتعاون الأمني والعسكري أواخر نوفمبر 2019، وهو ما أثار جدلا وساعا في الأوساط المحلية والإقليمية والدولية.

وساهم الدعم العسكري الذي قدمته تركيا إلى حكومة الوفاق الوطني في تعزيز القوات التابعة لها في مواجهة القوات التابعة للقيادة العامة التي تحاول انتزاع السيطرة على العاصمة طرابلس منذ أن أطلق المشير خليفة حفتر عملية عسكرية لهذا الغرض في ابريل 2019.

وتأتي زيارة السراج إلى تركيا في وقت تشهد فيها الأزمة الليبية تصعيدا ميدانيا بين قوات حكومة الوفاق والقوات التابعة للقيادة العامة، وحراكا دبلوماسيا مكثفا على المستويين الإقليمي والدولي استعدادا لاستئناف عملية الحوار الليبي التي ترعاها الأمم المتحدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق