سبها … لم يتم أكتشاف الحالة الصفرية بالجنوب المسببة لعدوي كورونا حتى الآن

صحفي من الجنوب: روايتان حول الحالة الصفرية بالجنوب حتى الآن

الرصيفة الأخبارية3 يونيو 2020wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ شهر واحد
سبها … لم يتم أكتشاف الحالة الصفرية بالجنوب المسببة لعدوي كورونا حتى الآن
مركز سبها الطبي

قال الصحفي صلاح إبراهيم، أنه حتي الأن لم يتم  التعرف علي الحالة الصفرية في مدينة سبها  المسببة لعدوي فيروس كورنا .

وقال إبراهيم إن هناك روايتان حتى الآن، الأولى هي أنه وبما أن أغلب الحالات التي تم تسجيل إصاباتها بفيروس كورونا في الجنوب لم يظهر عليها أعراض، ولذلك من المرجح أن تكون الحالة الصفرية تعود لشخص عائد من الخارج، ولم تظهر عليه أي أعراض وتسبب في نقل العدوى.


اما الرواية الثانية فهي ترجح أن الفيروس كان موجود في سبها منذ فترة طويلة، وهناك حالات وفاة تم أخذ عينات منها وإرسالها إلى طرابلس  قبل توفر أجهزة الكشف في الجنوب  وكانت نتيجة العينات سالبة مع العلم أن العينات ترسل عن طريق البر والمسافة تتعدى 750 كيلومتر، وبعض الأخصائيين أكدوا بأن العينة لا يمكن أن تتحمل هذه المسافة ولن تكون النتيجة دقيقة، لذلك من المفترض الآن توفير جهاز كشف الأجسام المضادة وأخذ عينات من حالات الاشتباه الأولى، وفي حال ظهر أن لديهم أجسام مضادة فهذا يؤكد أن الفيروس منتشر منذ فترة”. 

وأضاف إبراهيم، أن هناك شكوك أيضا حول طريقة الفحص والكشف عن الفيروس، لافتا إلى أن أغلب الحالات الموجبة تم اعتمادها عن طريق مسحة الأنف فقط، رغم أن البرتوكول العالمي يفرض حزمة من التحاليل والاختبارات للكشف عن فيروس كورونا المستجد. 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق