صحيفة تركية تكشف تفاصيل مخطّط تركي للتمركز في قاعدة الوطية

الرصيفة الأخبارية4 يونيو 2020wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ شهر واحد
صحيفة تركية تكشف تفاصيل مخطّط تركي للتمركز في قاعدة الوطية
قاعدة عقبة بن نافع - الوطية

كشفت مصادر تركية وليبية متطابقة ،أن القوات الجوية التركية تخطط للتمركز في قاعدة الوطية ذات الأهمية الاستراتيجية غربي ليبيا، لزيادة مستوى الدعم المقدم للحكومة الشرعية.


و نقلت صحيفة “خبر تُرك” ،إن هناك استعدادات لدى القوات التركية لنشر طائرات بدون طيار ومقاتلات من طراز “إف-16” في قاعدة “الوطية” بالتنسيق مع الحكومة الليبية ،مشيرة أن تمركز القوات الجوية التركية في القاعدة المذكورة، يمكن تنفيذه بموجب مذكرة التفاهم الأمنية والعسكرية تركيا وليبيا.


و أضاف ذات المصادر أن أنقرة لا تفكر أبدًا بالانسحاب من ليبيا مهما كان الثمن، ولذلك تعمل على تأسيس مركز تنسيق عسكري في قاعدة “الوطية” يمكنها من الرد بقوة على أي محاولة لاستهداف مصالحها بالمنطقة.


ولفت إلى أن تركيا التي تحظى في هذا الصدد بتأييد من إيطاليا والولايات المتحدة والناتو، قامت الأسبوع الماضي بشحن منظومة للدفاع الجوي والتشويش من طراز “Hawk” إلى ليبيا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق