أردوغان: لا يمكن لحفتر أن يجلس على طاولة المفاوضات

الرصيفة الأخبارية4 يونيو 2020wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ شهر واحد
أردوغان: لا يمكن لحفتر أن يجلس على طاولة المفاوضات
اردوغان

تعهد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بزيادة الدعم التركي لحكومة الوفاق في ليبيا ، مضيفاً بأنه قد إتفق مع السراج على تطوير تعاون بحري جديد شرق المتوسط والتنقيب عن النفط قبالة سواحل ليبيا.

أردوغان أضاف خلال مؤتمر صحفي مشترك مع السراج بحسب وكالة الأنباء التركية “الأناضول” بأنه يهدف لتطوير التعاون القائم مع حكومة السراج حول الاستفادة من الموارد الطبيعية في شرق المتوسط بما في ذلك عمليات البحث والتنقيب.

وإتهم أردوغان القوات المسلحة ببيع النفط بطرق غير شرعية قائلاً :” نجدد دعوتنا من أجل منع محاولات البيع غير القانوني لنفط الشعب الليبي على يد الانقلابي حفتر”.

وأضاف أردوغان: “لا يمكن لشخص (المشير حفتر) الذي يشكل خطرا دائمًا على مستقبل ليبيا أن يجلس على طاولة المفاوضات الخاصة بهذا الشأن”.

وأشار الرئيس التركي في ختام حديثه إلى أن السراج وحكومته اتخذا دائمًا موقفًا إيجابيًا حيال الحل السياسي حسب زعمه، متهماً القوات المسلحة بإرتكاب جرائم حرب دون الإشارة إلى المجزرة التي ارتكبها طيرانه يوم أمس الأربعاء بمنطقة قصر بن غشير والتي راح ضحيتها 12 شخص بينهم نساء وأطفال من المدنيين العزل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق