فتحي باشاغا : دور مصر مهم في إنهاء الانقسام الليبي

الرصيفة الأخبارية14 يونيو 2020wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 أسابيع
فتحي باشاغا : دور مصر مهم في إنهاء الانقسام الليبي
وزير الداخلية في حكومة الوفاق، فتحي باشاغا

في دلالة على تقارب محتمل في المواقف بين حكومة الوفاق ومصر، نوه وزير الداخلية في الوفاق فتحي باشاغا بالدور المهم الذي يمكن أن تقوم به مصر للمساعدة في إنهاء الانقسامات بين مختلف الأطراف الليبية.

واستنكر باشاغا في اتصال هاتفي له مع موقع بلومبيرغ الإخباري ما تم تداوله من مقطع مصور انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي يظهر مقاتلين من قوات الوفاق يقومون بتعذيب أسرى مصريين، مؤكدا أن هذه الممارسات مرفوضة ومستنكرة ولا علاقة لها بالأخلاق الليبية”. وشكك بصحته واعدا بأنه سيترأس لجنة تحقيق في الحادثة، وإنه لن يتردد بإلقاء القبض على الجناة.

وكتب باشاغا في تغريدة له إنه يرحب بأي مبادرة تفضي إلى تشكيل حكومة مدنية، دون تسمية المبادرة المصرية المعروفة باسم إعلان القاهرة، لكنه أكد أن مصر دولة مهمة لليبيا” وحكومته تحرص على بناء علاقات جيدة معها.

وكان باشاغا قد صرح الأسبوع الماضي أن مقاتلي حكومته لن يقبلوا الهدنة والمحادثات السياسية إلا بعد أن استعادة مدينة سرت الاستراتيجية وقاعدة الجفرة الجوية، لكن مصر حذرت من أنها ستصعد إذا تجاوزت تركيا شرقا باتجاه حدودها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق