السعودية تزيل اسم السلطان سليمان القانوني من أحد شوارعها

الرصيفة الأخبارية15 يونيو 2020wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 أشهر
السعودية تزيل اسم السلطان سليمان القانوني من أحد شوارعها

قالت وسائل إعلام سعودية، إن أمانة منطقة الرياض أزالت لافتة تحمل اسم السلطان العثماني سليمان القانوني، من أحد شوارع العاصمة السعودية، وذلك في ظل توتر العلاقات بين السعودية وتركيا.

ونقلت تلك الوسائل الإعلامية، أن أمانة المنطقة أزالت اسم السلطان سليمان القانوني من أحد الشوارع، دون أن توضح ما هو الاسم الجديد الذي اختارته بديلاً.

ولم تعلن “أمانة الرياض” عن خطوتها تلك حتى الآن، لكن مدونين سعوديين في مواقع التواصل الاجتماعي، تداولوا صوراً لعمال يُنزلون اللافتة المعلقة بعمود إنارة في الشارع.

ويتم تغيير أسماء بعض شوارع المملكة بين فترة وأخرى، وتتعدد الأسباب بين ورود خطأ في اسم الشخصية التي تمت تسمية الشارع بها، أو المعلومات عنها، أو بسبب بلاغات تتلقاها أمانات المدن حول كون بعض الأسماء غير مناسبة.

وتسود حالة من الفتور في العلاقات بين الرياض وأنقرة، بسبب خلافات حول قضايا سياسية إقليمية، لكنها أصبحت أكثر فتوراً عقب مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي بقنصلية بلاده في إسطنبول، (أكتوبر 2018).

وشهدت الفترة الأخيرة هجوماً من وسائل الإعلام والمدونين والكُتاب السعوديين على الدولة العثمانية التي كانت مقراً لخلافة المسلمين نحو أربعة عقود.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق