ليبيا .. تدخل مرحلة حرجة من تفشي فيروس كورونا

الرصيفة الأخبارية15 يونيو 2020wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أسابيع
ليبيا .. تدخل مرحلة حرجة من تفشي فيروس كورونا
مركز العزل امعيتيقة

وكالات – تطور خطير لُوحِظ في إصابات فيروس كورونا في ليبيا، فحصيلة الأسبوع الأخير من الإصابات لم تخلُ تقريباً من الحالات الجديدة، أي غير المخالطة، وهو ما يعني ولادة بؤر انتشار إضافية للفيروس.

وبالنظر إلى التسلسل البياني لأعداد هذه الإصابات، يُمكن القول إن ليبيا أصبحت في “مرحلة حرجة” جدا، فتضاعف عدد الحالات خلال الأسبوع الأخير ينذر بخطر داهم.

اكتُشفت في ليبيا حتى الآن 454 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس، بينها 63 حالة شفاء، و10 حالات وفاة، لتبقى 381 حالة إصابة نَشِطة.

عدد خجول من العينات المفحوصة يومياً يُضيف ثغرة كبيرة لعمليات المسح التي تجري داخل البلاد، وربما تُطيل أيضاً من الفترات الزمنية اللازمة لاكتشاف واحتواء حالات الإصابة الجديدة.

ومع استمرار توافد المواطنين العالقين في الخارج إلى البلاد، يزداد ثقل المسؤولية الواقعة على المواطنين من ناحية الالتزام بالإجراءات الوقائية، وتُفتح العين أكثر على خطط المركز الوطني لمكافحة الأمراض.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق