جهاز النهر الصناعي يوضح سبب ضعف وانقطاع المياه على مناطق طرابلس

الرصيفة الأخبارية15 يونيو 2020wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 5 أشهر
جهاز النهر الصناعي يوضح سبب ضعف وانقطاع المياه على مناطق طرابلس
جهاز النهر الصناعي

أكد جهاز النهر الصناعي على إستمرار أعمال التشغيل وضخ المياه إلى المدن و مناطق الإستهلاك بالامكانيات المتوفرة و بما يتوافق مع الحالة التشغيلية لصمامات التحكم بالتدفق المتهالكة، بسبب أعمال التخريب والسرقة التي طالت 123 بئر .

كما أكد الجهاز على تعثر أعمال الصيانة المجدولة للآبار وصمامات التحكم بالتدفق بسبب الظروف الأمنية السيئة و الصراعات المسلحة مما أربك أيضاً سير العمليات التشغيلية .

وأفاد الجهاز أنه يتم ضخ المياه عبر المسار الشرقي ، مؤكداً على خطورة التوصيلات الغير قانونية على طول مسارات أنابيب نقل مياه المنظومة لغرض الحصول على المياه للشرب و الزراعة لينعكس على مدينة طرابلس بإنخفاض معدل التدفق و تأثر بعض مناطق مدينة طرابلس المرتفعة بضعف المياه أو إنقطاعها.

و قال جهاز النهر الصناعي أن توقف أعمال ضخ المياه عبر المسار الأوسط المغذي كان بسبب إنقطاع الكهرباء والإتصالات بمحطة الضخ بموقع ترهونة خلال الفترة الماضية وحالياً إلى حين إنتهاء أعمال الصيانة لصمام التحكم وإجراء إختبارات التشغيل .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق