تقارير: أردوغان يستخدم السوريين وقود حرب في ليبيا للاستيلاء على البترول

الرصيفة الأخبارية16 يونيو 2020wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 أشهر
تقارير: أردوغان يستخدم السوريين وقود حرب في ليبيا للاستيلاء على البترول
أردوغان يستخدم السوريين وقود حرب في ليبيا للاستيلاء على البترول

نشرت شبكة “بي بي سي” الإخبارية العالمية، تقريرًا كشفت فيه أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يستغل السوريين كوقود للحرب في ليبيا بهدف الاستيلاء على بترول وغاز ليبيا ومقدراتها الاقتصادية.

وقالت شبكة “بي بي سي” في تقريرها، إن هناك دورا متعاظما يلعبه المقاتلون السوريون في الحرب الليبية، والذي بدأ مع التدخل العسكري التركي في ليبيا دعما لحكومة السراج.

لم يتوقف الأمر على المقاتلين السوريين الذين يقاتلون إلى جانب حكومة الوفاق.

ووفقا للتقرير فإنه عندما لاحت لتركيا فرصة إقامة موطئ قدم لها في ليبيا أواخر العام الماضي، استغلت هذه الظروف ونشطت عبر الفصائل العسكرية السورية الموالية لها وشخصيات من المعارضة السورية لتجنيد آلاف المقاتلين السوريين للقتال في ليبيا عبر تقديم اغراءات مالية كبيرة لهم.

كما انضم إلى هؤلاء شبان سوريون يعيشون في تركيا بسبب الأوضاع المزرية التي يعيشونها هناك، لافتا إلى أن معظم التقديرات إلى أن عدد المقاتلين السوريين الذين أرسلتهم أنقرة إلى ليبيا حتى الآن يتجاوز عشرة آلاف مقاتل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق