رئيس اتحاد يهود ليبيا يطالب السفير الأمريكي بإشراكة في العملية السياسية في ليبيا

الرصيفة الأخبارية16 يونيو 2020wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 أسابيع
رئيس اتحاد يهود ليبيا يطالب السفير الأمريكي بإشراكة في العملية السياسية في ليبيا
رئيس اتحاد يهود ليبيا رافائيل لوزون، السفير الأمريكي لدى ليبيا ريتشارد نورلاند

طالب رئيس اتحاد يهود ليبيا رافائيل لوزون، السفير الأمريكي لدى ليبيا ريتشارد نورلاند، التعامل بشفافية مع قضيتهم.

وفي رسالة وجهها لوزون إلى السفير الأمريكي، قال إنه يشكر السفير الأمريكية على الجهد الذي تواصل فيه مع الأخوة الليبيين من مكونات الطوارق والتبو والأمازيغ.

ولفت في رسالته، إلى أنه لم تذكر مكون الليبيين اليهود في تصريح السفارة الرسمي بالخصوص ونعلمه بأننا نحن أيضا مكون ليبي تاريخي تجذرت تقاليده اليهودية في ليبيا، والتحم نمط حياتنا الاجتماعي والثفافي والتجاري مع باقي ثقافات المكونات الليبية الأخرى، متابعا:” نحن مكون ليبي بتاريخ وهوية وثقافة ليبية لن تجد من ينكرها علينا”.

وأضاف في رسالته:” نراك تحاول النجاح في رعاية عملية سلام ترضي جميع الليبيين ونراك تحصد بعض المكاسب في هذا الطريق، أرجوك لا تحاول أن تكسب نقاط وتخسر نقاطا أخرى وإجعلها عملية عادلة وشاملة ومؤسسة لسلام دائم وشامل.

وتابع:” إذا كنت ترعى مشاورات للحل السياسي الليبي، فنرجو منك مشاورتنا في قضيتنا نحن أيضا فإذا كان منبع تحركاتك سوء ما آلت إليه حالة المواطن الليبي فنحن الليبيين اليهود أول الليبيين الذين ساءت أحوالهم، حيث نتعرض منذ أكثر من خمسين سنة للتجاهل والمقاطعة وخطاب الكراهية”.

واستطرد:” مشكلتتا الأولى حسب رؤية البعض أننا ليبيين من دين يهودي ولا أعتقد بأنها تهمة مقنعة لك وأنت سفير أمريكا الرائدة في دعم الحرية الدينية، مشكلتنا الثانية أن تم ربطنا من قِبل البعض يهودياً وبشكل عاطفي لا أساس قانوني له بالمشكلة بين الإسرائيليين والفلسطينيين وهذا الربط غير حقيقي وشتاتنا كليبيين يهود في دول أوروبا وأمريكا شاهد على هذا”.

وطالب من السفير دعمهم فيما وصفه النضال من أجل فك الحصار عن قضيتنا ومنحنا الحق في طرحها بشفافية أمام باقي إخوتنا الليبيين الذين نحبهم كثيرا ونحترمهم.

واختتم قائلا:” أرجوكم أن تحافظوا على مبدأ العدالة والمساواة في سعيكم للحل بإشراكنا في أي لقاء سلام قادم مع تعهدنا بدعم وتبني كل الأهداف الوطنية الصادرة عنه، ولنجعلها مصالحة تنهي الانقسام وتؤسس لاستراتيجية جديدة تخرج ليبيا من حالة التراجع التي تعيشها، وأكتب لكم رسالتي هذه وأنا أنشرها أمام جميع الليبيين التزاماً منا بمبدأ الشفافية والنضال الصريح والعلني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق