السفير الأمريكي …الانتهاكات المزعومة بليبيا صادمة … وتتطلب تحقيقا فورياً

الرصيفة الأخبارية16 يونيو 2020wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 أشهر
السفير الأمريكي …الانتهاكات المزعومة بليبيا صادمة … وتتطلب تحقيقا فورياً
السفير الأمريكي لدى ليبيا ريتشارد نورلاند

أكد السفير الأمريكي لدى ليبيا ريتشارد نورلاند، خلال اتصال هاتفي مع وزير الخارجية المفوض بحكومة الوفاق محمد سيالة، “صدمته من هول الانتهاكات المزعومة لحقوق الإنسان التي ارتكبتها أطراف النزاع في ليبيا دون عقاب”.

ووفق بيان نشرته السفارة، مساء الثلاثاء، فقد أعرب نورلاند، عن “قلقه العميق إزاء المقابر الجماعية التي تمّ اكتشافها في ترهونة واستخدام الألغام والمفخخات في الأحياء المدنية في جنوب طرابلس، والمذبحة الأخيرة التي ارتكبت في حق 30 مهاجراً في مزدة”.

وأكد نورلاند أن “هذه الانتهاكات المبلّغ عنها، فضلاً عن سوء المعاملة المزعومة للمصريين في ترهونة، تصدم الضمير وتتطلب تحقيقًا فوريًا وشاملاً”.

وأبدى السفير ترحيبه بدعوة حكومة الوفاق إلى تشكيل بعثة دولية لتقصّي الحقائق لتوثيق الانتهاكات في ليبيا وتحديد الجناة من جميع أطراف النزاع”، مؤكدا أن مثل هذه المهمّة تساعد في “ردع المخالفين في المستقبل مع توفير قدر من الإنصاف للضحايا”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق