داخلية الوفاق تعلن القبض على المتورطين في واقعة أعتقال العمال المصريين

الرصيفة الأخبارية17 يونيو 2020wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 أشهر
داخلية الوفاق تعلن القبض على المتورطين في واقعة أعتقال العمال المصريين
أعتقال واهانة العمال المصريين في ليبيا من قبل مليشيات مصراتة

أصدر عضو مجلس النواب المقاطع عن مدينة مصراتة فتحي باشاآغا بياناً يؤكد من خلاله صحة المقطع المسيء للعمالة المصرية .

باشاآغا كشف في بيانه على أن أجهزة الضبط القضائي بداخلية الوفاق تمكنت من رصد مكان واقعة المقطع المسيء دون ذكره، مبيناً بأنهم تمكنوا من كشف هوية المتورطين في هذه الواقعة وإلقاء القبض عليهم ومباشرة إجراءات الاستدلال معهم بالخصوص تحضيرا لإحالتهم لمكتب النائب العام .


وأضاف البيان بأنهم تمكنوا أيضاً من التعرف على العمالة المصرية المجنى عليها في هذه الجريمة وعلى هوياتهم وهم جميعاً بخير ويتمتعون بحريتهم دون أي قيد ويمارسون أعمالهم بشكل طبيعي وسيتم الاستماع لأقوالهم بشأن ما تعرضوا له من إساءات تنتهك حقوقهم وتخالف القوانين والأعراف والأخلاق وضمان كامل حقوقهم القانونية بالخصوص.

وأكد باشاآغا في بيانه على أن العلاقات التاريخية التي تربط الشعب الليبي والمصري لا يمكن أن تنال منها تصرفات فردية لا تمثل الدولة الليبية ولا الأعراف والقيم للشعب الليبي وأن الاختلافات السياسية بين الدول لا يمكن بحال من الأحوال أن تمس من علاقات المحبة والأخوة بين الشعبين الليبي والمصري.

وأهاب باشاآغا في ختام بيانه بأن وزارته ستلاحق بحزم وبكل جدية كل من ينتهك الحقوق ويخالف التشريعات دون تمييز أوتحيز.

فيما شكك متابعون للشأن الليبي من هذة التصريحات ، معتبرين أن هذة الأجراءات صورية فقط ، وأن الهدف منها تضليل وأسكات الرأي العام الدولي ، حول الأنتهاكات التي يتعرض لها العمال الوافدون في ليبيا من سطوة المليشيات المسلحة، وخاصة مليشيات مصراتة.


معللين الأمر بأن مثل هذة الاجراءت والتحقيقات كانت في عدة جرائم سايقة منها قضايا المتاجرة بالبشر ومجازر المهاجرين الافارقة في زوارة والزاوية .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق