الحاسي: 15 إصابة جديدة بكورونا بالمنطقة الشرقية .. والوضع الوبائي غير مستقر

الرصيفة الأخبارية18 يونيو 2020wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أسابيع
الحاسي: 15 إصابة جديدة بكورونا بالمنطقة الشرقية .. والوضع الوبائي غير مستقر
الناطق باسم اللجنة الطبية الاستشارية لمكافحة كورونا التابعة للحكومة المؤقتة، أحمد الحاسي

أعلن الناطق باسم اللجنة الطبية الاستشارية لمكافحة وباء كورونا في بنغازي، أحمد الحاسي، عن تسجيل 15 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، خلال أقل من 72 ساعة، لافتًا إلى أن الوضع الوبائي غير مستقر.

وحذرت اللجنة العليا لمكافحة فيروس كورونا المستجد، المشكلة بقرار القيادة العامة للجيش العربي الليبي، من إمكانية تفشي الوباء في عدد من المدن والمناطق الليبية، محمّلة المواطنين مسؤولية هذا التفشي بسبب تهاونهم في تطبيق التدابير الاحترازية والوقائية التي تحول دون انتشار الجائحة.

وأوضح وزير الداخلية بالحكومة الليبية، وعضو اللجنة، إبراهيم بوشناف، أنه تم اكتشاف حالة إصابة بكورونا قادمة من الجنوب، مشيرا إلى أنها خالطت 200 شخصًا من أبناء المدينة.

بدوره، قال رئيس اللجنة، الفريق عبد الرازق الناظوري رئيس هيئة أركان الجيش، إن اللجنة غير مسؤولة عن الاختراقات التي حدثت من قبل المواطنين إزاء كافة الإجراءات المتخذة تجاه المرض.

وأضاف الناظوري، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع بوشناف، اليوم الأربعاء، أن الخطر قادم مع ازدياد عدد الحالات التي أظهرت نتائج التحاليل أنها موجبة ومصابة بالمرض، لافتًا إلى أن اللجنة ليس لها صالح في إخفاء عدد الحالات المصابة أو الادعاء بوجودها.

وسجلت ليبيا 482 حالة إصابة مؤكدة بكورونا، تماثلت للشفاء منها 67، بينما لا تزال 405 حالات تتلقى الرعاية الطبية، وتوفى 10 آخرين نتيجة إصابتهم بالفيروس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق