حفتر يطلع على نتائج زيارة الوفد الليبي لروسيا

الرصيفة الأخبارية18 يونيو 2020wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 أشهر
حفتر يطلع على نتائج زيارة الوفد الليبي لروسيا
حفتر يلتقي الوفد الليبي العائد من روسيا

أطلع الوفد الذي زار دولة روسيا الاتحادية قائد الجيش الوطني المشير  خليفة حفتر على نتائج الزيارة الأخيرة لروسيا .

واستقبل حفتر اليوم الخميس بمقر القيادة العامة في الرجمة وفداً رفيع المستوى والذي تكون من نائب رئيس مجلس النواب الدكتور أحميد حومه، ووزير الخارجية بالحكومة الليبية عبد الهادي الجويج، ومندوب القيادة العامة للقوات المسلحة .

وثمّن قائد الجيش خلال اللقاء موقف القيادة العامة ومجلس النواب في إعلان القاهرة، وخاصة وقف إطلاق النار والعودة للعملية السياسية وفق ثوابت الشعب الليبي .

 وكما أكد القائد العام على ضرورة خروج المرتزقة الأجانب ورفض العدوان الأجنبي وتفكيك المليشيات وقيام دولة القانون والمؤسسات ونهاية الإرهاب وضمان توزيعٍ عادلٍ للثروات .

والتقي الوفد الإثنين الماضي ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي المبعوث الخاص لرئيس الجمهورية فلاديمير بوتين بحضور السفير الروسي لدى ليبيا “إيفان مولوتكوف” .

حومه أوضح في تصريحات صحفية أن اللقاء ناقش التطورات العسكرية والسياسية التي تجري اليوم في ليبيا، والعلاقات الليبية – الروسية، لافتا إلى أن الاجتماع بحث كيفية تطبيق إعلان القاهرة وتطبيق مخرجات برلين وكيفية الذهاب لعملية سياسية ووقف دائم لإطلاق النار وفقاً للثوابت الوطنية للشعب الليبي.

وقال إننا “ندعم جهود روسيا الرامية إلى وقف إطلاق النار وفقا لإعلان القاهرة ومخرجات مؤتمر برلين”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق