السراج يصدر منشوراً لتحديد شروط التباعد الأجتماعي للأنشطة المستثناة من الحظر

الرصيفة الأخبارية18 يونيو 2020wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 أشهر
السراج يصدر منشوراً لتحديد شروط التباعد الأجتماعي للأنشطة المستثناة من الحظر
فائز السراج

وجه رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج باستثناء بعض الأنشطة الخدمية من قرار حظر التجول بناء على توصيات اللجنة العلمية الاستشارية لمكافحة كورونا التي وجهت بتمديد الحظر الجزئي ووضع مدونة سلوك تضمن اتباع بعض الإجراءات الاحترازية للوقاية والحد من انتشار الوباء والمتعلقة ببعض الأنشطة الخدمية المسموح بممارسة أعمالها والمستثناة من الحظر .

وبحسب منشور السراج رقم 4 لسنة 2020 فإن الاستثناء من الحظر يشمل “المصارف ومحلات المواد الغذائية على أن يحدد عدد الأشخاص بحسب حجم المكان بحيث يتم المحافظة على مسافة 2 متر بين الشخص والآخر وتوضع علامات أرضية تحدد المسافة”.

وبحسب المنشور فإنه يحظر الدخول داخل المخابز كما يجب المحافظة على مسافة التباعد الاجتماعي بين الأشخاص 2 متر بين الشخص والآخر في الطوابير ويمنع ملامسة الخبز بالأيدي وعلى العاملين بالمخابز ارتداء الكمامات والقفازات.

وبموجب المنشور يستثنى من قرار الحظر “المحلات الصغيرة والمكاتب حيث يجب المحافظة على مسافة التباعد الاجتماعي بين الأشخاص 2 متر ويمنع الازدحام داخلها” كما استثنى القرار محطات الوقود حيث يمنع النزول من السيارة وعلى أصحاب المحطات إلزام العاملين بتعبئة الوقود وارتداء الكمامات والقفازات ويجب مراعاة مسافة التباعد الاجتماعي على أن يراعى بأن تكون بقيمة مالية محددة بالقدر الذي لا يترتب عليه ترجيع باقي المبلغ بعد انتهاء تعبئة الوقود.

وحث المنشور المواطنين على ارتداء الكمامات والقفازات وما في حكمها داخل المحلات المغلقة مع حث المصارف وأصحاب المحلات والمكاتب والمخابز ومحطات الوقود على الالتزام بتطبيق هذه الإجراءات وتطبيق العقوبات الرادعة من قبل جهات الاختصاص في حال مخالفة هذه الإجراءات مع التأكد من اتباع طرق التعقيم كتوفير أماكن لغسل اليدين وتوفير مطهرات الأيدي.

 رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني رقم 4 لسنة 2020 - الرصيفة الاخبارية
منشور رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني رقم 4 لسنة 2020

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق