أرتالا للقوات الخاصة الصاعقة تتجه إلى منطقة الحقول النفطية

الرصيفة الأخبارية18 يونيو 2020wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أسابيع
أرتالا للقوات الخاصة الصاعقة تتجه إلى منطقة الحقول النفطية
القوات الخاصة الصاعقة الليبية

سيّرت القوات الخاصة الصاعقة في الجيش الوطني، أرتالا إلى منطقة الحقول النفطية لتأمينها من أي هجمات محتملة والحفاظ على مقدرات الليبيين.

ووجه آمر القوات الخاصة اللواء ونيس بوخمادة، رسالة واضحة، من داخل المعسكر للمجندين حول ما يحدث على الأرض، وقال إن عناصر المشاة البحرية والضفادع البشرية وأفرادا من سرية حماية بني وليد، تتجه لمنطقة الحقول النفطية لتحصينها تحسباً لأي هجمات وتأمينها ضد التهديدات المحتملة مع اقتراب خطوط المواجهة من مدينة

ودفعت الأهمية الاقتصادية والمعنوية إضافة إلى الموقع الاستراتيجي للحقول، إلى توفير الحماية لها عبر تسيير هذه القوات في وقت يشهد فيه الوضع العسكري في ليبيا تغيرات دراماتيكية على الأرض عبر تغير جغرافيا السيطرة للأطراف المتصارعة، ولكن التعليمات واضحة بضرورة الالتزام بالأخلاق أثناء المواجهات إن وقعت عبر تجنيب المدنيين ويلات الحرب.

ويأتي ذلك في وقت تشهد فيه الساحة العسكرية في ليبيا تطورات متسارعة مع تعاظم التدخلات الخارجية وسط تعالي أصوات مطالبة بأن تضع الحرب أوزارها، وبأن يعود الفرقاء مجددا إلى طاولة الحوار، آخرها إعلان القاهرة الذي قوبل بترحيب دولي رغم رفض الوفاق له جملة وتفصيلا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق