3 ملايين دولار مجمد تغزو سوق العملات الليبي.. وتهدد الدينار بالسوق الموازية

الرصيفة الأخبارية18 يونيو 2020wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 أسابيع
3 ملايين دولار مجمد تغزو سوق العملات الليبي.. وتهدد الدينار بالسوق الموازية
الدولار الليبي المجمد

قال تجار عملة من جنسيات عربية، يقيمون في تركيا، حسب ما نقلت قناة 218، إنه تم تهريب نحو 3 ملايين دولار مجمد إلى ليبيا، وتم تسريبها لسوق العملات الموازي في ليبيا بعد تهريبها ونقلها من تركيا عبر البحر منذ بداية العام .

وأوضح أحد التاجر، أن الدولار المجمد المعروف أيضا بالدولار الليبي، يقصد به المسروق من المصارف من ليبيا بعد العام 2011، وعملية الأستيلاء علي العملة في مدينة سرت عام 2013 من قبل جماعات مسلحة تابعة لتنظيم داعش وأنصار الشريعة .

وقد عممت ألارقام التسلسلية لهذة الاوراق النقدية من فئة الدولار الامريكي من قبل البنك المركزي الأمريكي، ولا يمكن ايداع هذه الاوراق النقدية في البنوك ولكن عندما يتم ايداع هذه العملة المجمدة فيمكن بكل سهولة اكتشافها عن طريق الرقم التسلسلي على أوراقه في البنوك المركزية .

ويطلب التاجر قيمة منخفضة لهذه الدولارات بمعنى 100 دولار يتم بيعها بقيمة  50 دولار او 30 دولار ويطلب منك عدم صرفها بالبنوك فقط والشراء من المحلات التجارية .

ووصل الدولار المجمد من تركيا عبر البحر من قبل أشخاص ليبيين، ويتم تسريب هذة الدولارات في السوق السوداء بأسعار مخفضة، تصل الي 50 في المئة من قيمتها الحقيقية .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق