تسريبات أجتماع الوفد التركي وفائز السراج في طرابلس

الرصيفة الأخبارية19 يونيو 2020wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أسابيع
تسريبات أجتماع الوفد التركي وفائز السراج في طرابلس
الوفد التركي أثناء اجتماعه بفائز السراج بالعاصمة طرابلس

طرابلس – قالت مصادر مطلعة ، أن الأجتماع الذي ضم فائز السراج رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق بطرابلس، والوفد التركي الذي زار العاصمة الليبية طرابلس الأربعاء الماضي ،المكون من وزيري الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، والخزينة والمالية برات البيراق، ورئيس المخابرات هاكان فيدان” وعددا من المسؤولين الأتراك، نتج عنه عدد من الاتفاقيات بين الحكومة التركية وحكومة الوفاق .

وقالت المصادر ، أن من بين هذة الاتفاقيات تسليم قاعدة الوطية الجوية غرب البلاد، وقاعدة أمعيتيقة ومطار أمعيتيقة بالعاصمة طرابلس وقاعدة ميناء مصراتة البحرية للقوات التركية لأستخدامها وتمركز قواتها وتعزيز وجودها العسكري الدائم في ليبيا علي غرار القاعدة العسكرية والقوات التركية المتواجدة في قطر.

كما أوضحت المصادر، ان الوفد التركي طلب السيطرة وأدارة حقول الغاز الجديدة المكتشفة علي سواحل صبراتة غرب ليبيا .

وبينت المصادر، أن الوفد التركي قام بتهديد وزير المالية بحكومة الوفاق، فرج بومطاري، بشكل ضمني بأعتباره مرشح عن المنطقة الشرقية ، ولايتواجد لديه ثقل محلي للأستمرار في وزارة المالية ،وعرض عليه تولي وزارة الاقتصاد خلفاً لــ علي العيساوي ، ألذي صدر قرار اقالته منذ أيام .

وأضافت المصادر أن الوفد التركي، أكد الانتهاء من كامل التجهيزات اللوجستية والعسكرية ، لعملية أقتحام مدينة سرت ، والتقدم نحو الحقول النفطية بالهلال النفطي حسب ماذكر المصدر .

وفي الجانب التنسيق والقيادة والتنظيم، أكد الوفد علي أنشاء غرفة عمليات علي غرار غرفة عمليات طرابلس، بحيث تشمل كل قيادات أركان القوات البرية والبحرية والجوية ، وقيادات المناطق الغربية والوسطي والجنوبية تحت قيادة واحدة .

كما سعي الوفد التركي لحل الخلاف بين آمر قوة مكافحة الإرهاب مصراته مختار الجحاوي، وآمر غرفة عمليات سرت والجفرة ابراهيم بيت المال


اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق