إغلاق النفط قد يسبب في انهيار الدينار الليبي أمام الدولار

الرصيفة الأخبارية19 يونيو 2020wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 أشهر
إغلاق النفط قد يسبب في انهيار الدينار الليبي أمام الدولار
منطقة الهلال النفطي الليبية

قالت وكالة بلومبيرغ اليوم إن صادرات ليبيا من النفط الخام تراجعت بأكثر من مليون برميل يوميا منذ أن أغلق أكبر موانئ النفط في يناير للضغط على حكومة السراج بطرابلس، بحسب وصفها .

وأضافت “بلومبيرغ” أن العائدات النفطية تذهب عبر مؤسسة النفط الوطنية إلى المصرف المركزي الذي يتخذ من طرابلس مقراً له، لكن “حفتر” يريد أن يخصص المزيد من الأموال للشرق وهو نزاع لم يتم حله في قلب الانقسامات في ليبيا.

وأوضحت الوكالة أنه حين تم إحباط جهود حفتر لتصدير النفط الخام بشكل مستقل عن مؤسسة النفط الوطنية، أدت الاضطرابات المتكررة إلى إرباك أسواق النفط العالمية وحرمان الاقتصاد من مصدره الرئيسي للدولار.

وأشارت إلى إغلاق النفط في ليبيا أن قد يسبب في انهيار الدينار الليبي مره أخرى، وكان الدولار الأمريكي يساوي 4.5 دينار في السوق السوداء بينما الآن يتخطى حاجز 5.5 دينار، بحسب الوكالة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق