بريطانيا تعتقل ليبي يشتبه في ارتكابه جريمة ريدينغ

الرصيفة الأخبارية21 يونيو 2020wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أسابيع
بريطانيا تعتقل ليبي يشتبه في ارتكابه جريمة ريدينغ
منفذ هجوم ريدينغ بريطانيا

أعلنت الشرطة البريطانية أنها تتعامل مع حادث طعن بحديقة في بلدة ريدينج على أنه عمل إرهابي، مشيرة إلى أن شرطة مكافحة الإرهاب هي الجهة التي ستتولى التحقيق.

وألقت السلطات القبض على شاب في الخامسة والعشرين من عمره ليبي الجنسية ، للاشتباه بارتكابه جريمة القتل بعد حادث الطعن الذي وقع مساء أمس السبت في البلدة التي تبعد نحو 65 كيلومترا غربي لندن.

وقالت شرطة تيمس فالي في بيان ”شرطة مكافحة الإرهاب يمكنها أن تؤكد الآن أن واقعة الطعن التي حدثت في ريدينج الليلة الماضية تم إعلانها الآن حادثا إرهابيا“.

ونقلت رويترز عن مصدر أمني قوله إن “شخصاً ليبياً يبلغ من العمر 25 عاما ويدعى خيري سعد الله هو الذي اعتقلته الشرطة البريطانية بعد الهجوم”، في تأكيد لما نشرته صحيفة “ديلي تليغراف” بأن المعتقل هو خيري سعد الله.

وذكرت الشرطة البريطانية، أن 3 أشخاص لقوا مصرعهم وأصيب 3 آخرون بجروح خطيرة، في الحادثة.


وسائل الإعلام البريطانية أكدت: أن “الرجل الذي تم اعتقاله في موقع الهجوم هو لاجئ ليبي في سن 25 عاما يدعى خيري سعد الله”. مشيرة إلى أن “سعد الله وصل المملكة المتحدة قبل عدة سنوات هاربا من الحرب في ليبيا .

 صحيفة “تلغراف” البريطانية نقلت عن مصدر أمني قوله: إن “المحققين يشتبهون بأن حالة الموقوف النفسية بين أهم عوامل الهجوم”. مشيرة إلى أن “خيري خرج مؤخرا من السجن، اذ قضى عقوبة بتهم لا علاقة لها بالإرهاب”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق