باشاغا ردا على كلمة السيسى : مستعدون للقتال دفاعاً عن مصر

الرصيفة الأخبارية21 يونيو 2020wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 أشهر
باشاغا ردا على كلمة السيسى : مستعدون للقتال دفاعاً عن مصر
وزير الداخلية في حكومة الوفاق، فتحي باشاغا

أكد وزير الداخلية في حكومة الوفاق  فتحي باشاغا، أن بلاده لا تقبل المساس بأمن مصر، مشددًا على استعداد القوات الحكومية للقتال دفاعًا وليس عدوانًا حسب ما نقلت روسيا اليوم.

وقال باشاغا في تغريدة نشرها اليوم الأحد عبر “تويتر”، تعليقا على التصريحات الأخيرة للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: “القيادة السياسية في الشقيقة مصر تناست أن الشعب الليبي يشترك مع مصر في التاريخ والعقيدة والمصير”.

وأضاف باشاغا أن “الليبيين لا يقبلون المساس بأمن مصر ولا يقبلون التهديد، فذلك رجع بعيد على الجميع والخطوط الحمراء معبدة بدماء ليبيين جانحين للسلام لمن أراد السلام، ومستعدين للقتال دفاعا لا عدوانا”.

وأعلن السيسي في كلمة ألقاها أمس السبت، أن أي تدخل مباشر لمصر في ليبيا باتت له شرعية دولية، موجها بالاستعداد لشن عمليات عسكرية خارج البلاد.

وأكدت حكومة الوفاق في بيان أصدرته الأحد رفضها تصريحات السيسي معتبرة إياها “إعلان حرب”، وشددت على عزمها على مواجهة أي تهديد لليبيا بقوة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق