ارتفاع كبير في معدل انتشار عدوي فيروس كورونا في ليبيا متجاوزاً 5 بالمئة

الرصيفة الأخبارية22 يونيو 2020wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 5 أشهر
ارتفاع كبير في معدل انتشار عدوي فيروس كورونا في ليبيا متجاوزاً 5 بالمئة
مقر العزل الصحي بقاعدة معيتيقة

عاد معدل انتشار العدوى بفيروس كورونا للأرتفاع مجدداً في ليبيا، بحسب أحصائيات المركز الوطني لمكافحة الأمراض،حيث سجل خلال يومي السبت والأحد عدد 51 أصابة جديد بفيروس كورونا، ليرتفع عدد الحالات المصابة إلى 571 أصابة حتي مساء يوم الأحد .

وارتفع معدل العدوي في ليبيا بشكل كبير،ليصل إلى مستويات خطرة ،متجازو 4.99 في المئة،في ظل غياب للدراسات والبحوث حول أسباب ومصادر أنتشار الفيروس،خاصة أن البلاد تشهد حظر جوي منذ مايقارب الشهرين .

ومافاقم الأمرهو ظهور وأرتفاع في عدد حالات الأصابة(الصفرية) مجهولة المصدر،والتي لم ينتقل له الفيروس نتيجة للمخالطة،او كانت حاملة للفيروس من خارج البلاد،مما يشير إلى أن الفيروس منتشرفي بعض المدن، دون ظهور أي أعراض علي البعض من المصابين، ما يصعب من مهمة السيطرة علي أنتشاره .

وحسب إحصائيات المركز الوطني لمكافحة الأمراض فإن معدل انتشار الفيروس ليومين يقدر بـ 4.99 بالمئة .

كما أظهرت بيانات المركز الوطني لمكافحة الأمراض اليوم الأحد،أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس ارتفع بواقع 27 حالة إلى 571، في حين وصل عدد الوفيات إلى 10، ويعني وصول معدل انتشار الفيروس إلى 4.99 أن كل 100 مصاب سينقلون العدوى إلى 5 أشخاص آخرين،وشهد معدل الانتشار زيادة حادة مقارنة باخر اسبوعين في ليبيا .

 الوبائي المحلي الأحد الموافق 21 يونيو 2020م - الرصيفة الاخبارية
الوضع الوبائي المحلي الأحد الموافق 21 يونيو 2020م

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق