مجلس الدولة يعلق على بيان عقيلة صالح ويعتبر تصريحات السيسي تهديد لليبيا

الرصيفة الأخبارية22 يونيو 2020wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 أشهر
مجلس الدولة يعلق على بيان عقيلة صالح ويعتبر تصريحات السيسي تهديد لليبيا
رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا خالد المشري

استنكر مجلس الدولة الإستشاري بقيادة عضو جماعة الاخوان خالد المشري اليوم الإثنين بيان رئيس مجلس النواب عقيلة صالح الذي أثنى من خلاله على تصريحات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والتي قال البيان بأنه لوح من خلالها بإمكانية التدخل العسكري في ليبيا.

مجلس الدولة أعلن في بيانه رفضه لتصريحات الرئيس المصري، مؤكداً أنها تهديد لأمن ليبيا واستقرارها وتنم عن حقد تجاهها حسب زعمهم، مشيراً إلى أن مصر يكفيها أن تغلق حدودها مع ليبيا للحفاظ على أمنها القومي.

ورأى المجلس الموالي لتركيا أنه من حق حكومة الوفاق غير المعتمدة بسط سيطرتها على كامل التراب الليبي وفقًا للإتفاق السياسي ، مؤكداً على أن حكومة الوفاق قادرة على حماية أراضيها.

وإعتبر أن دعوة السيسي لتجنيد وتسليح أبناء القبائل الليبية هي مزيد من إذكاء الفتن والزج بالليبيين لقتل بعضهم البعض.

واختتم المجلس الذي تسيطر عليه أغلبية حزب العدالة والبناء الذراع السياسي لجماعة الاخوان المسلمين بيانه ” إننا نربأ بجيش مصر أن ينجر للدخول في مغامرة كهذه سيكون مصيرها مثل مصير المغامرات السابقة في اليمن، ونؤكد بأن من اقتلع جذور الإرهاب من سرت وصد عدوان المجموعات الإجرامية والإرهابية المدعومه والممولة من محور الشر على طرابلس جاهزون وقادرون على الدفاع عن أرضهم ومقدراتها وحدودها كاملة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق