بيت المال : نتائج الاجتماع مع الأفريكوم تسير في جانب إكمال العمليات العسكرية

الرصيفة الأخبارية23 يونيو 2020wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 أشهر
بيت المال : نتائج الاجتماع مع الأفريكوم تسير في جانب إكمال العمليات العسكرية
ابراهيم بيت المال

زعم آمر ما تسمى غرفة عمليات سرت والجفرة إبراهيم بيت المال أن “نتائج الاجتماع مع الأفريكوم تسير في جانب إكمال العمليات العسكرية ودعم محاربة الإرهاب”، على حد قوله.

وواصل «بيت المال» مزاعمه، قائلًا “أكدنا للمجلس الرئاسي في اجتماع فرعي ضرورة توريد منظومة دفاع جوي لتكملة عملية (دروب النصر) حتى تحقيق أهدافها”.

كان «بيت المال» قد زعم في تصريح سابق  أن قوات الوفاق (المليشيات المسلحة والمرتزقة الموالين لتركيا) ستتمكن من السيطرة على مدينة سرت في القريب العاجل، مدعيًا في تصريحات صحفية أن (مليشيات) “الوفاق” تتمركز حاليا في منطقة البويرات وخلف منطقة الجرف جنوبي الهيشة الجديدة والوشكة، مشيرا إلى أن سلاح الجو الليبي هو ما يعيقهم عن التقدم.

كما صرح في وقت سابق أيضًا أن “سلاح الجو الليبي التابع للقوات المسلحة هو ما أعاق تقدم “قوات الوفاق” نحو مدينة سرت”، مردفًا “إلا أننا جاهزون ولكن تحتاج إلى بعض الوقت”.

وقال «بيت المال» في مقابلة مع قناة «الجزيرة القطرية» أن “المعنى الحقيقي لعدم تقدم القوات التابعة له، ربما يكون بسبب عامل الوقت فقط”، مضيفًا: “نحن مستعدون بصورة كاملة، للتقدم نحو مدينة سرت، والسيطرة عليها، وسيكون ذلك في أسرع وقت في القريب العاجل، وهذه ستكون المرة الثالثة، بعد عام 2011م، وعام 2016م في حرب البنيان المرصوص ضد ما وصفهم بـ”الدواعش”، وسرت ستكون في متناول قواتنا” على حد تعبيره.

وأشار بيت المال، إلى أن قوات الوفاق متمركزة عسكريًا بصورة صحيحة لصد ما وصفه بالعدوان أو الهجوم، زاعما قيامه بعمل عسكري للاستحواذ على مدينة سرت، مستطردا: “العائق أمام قوتنا يكمن في الطيران، إلا أن هناك بعض الحلول السريعة، ونحن نعمل في مضادات الدفاعات الجوية على قدم وساق، والنتائج ستكون قريبة جدًا”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق