تركيا تكشف شرط الوفاق لوقف إطلاق النار في ليبيا

الرصيفة الأخبارية25 يونيو 2020wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ شهرين
تركيا تكشف شرط الوفاق لوقف إطلاق النار في ليبيا
المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالين

أعلن المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالين، الخميس، أن حكومة الوفاق الوطني تطالب بانسحاب قوات الجيش الوطني من مدينتي سرت والجفرة كشرط مسبق لمحادثات وقف إطلاق النار.

وقال كالين لقناة “سي إن إن تورك”، إن تركيا حثت الولايات المتحدة، التي كانت مترددة في لعب “دور حاسم” في ليبيا، على القيام بدور أكثر نشاطا، مشيرا إلى أن روسيا تدعم حفتر بوضوح، وأن تركيا ستواصل التعبير عن عدم ارتياحها مع موسكو.

يشار إلى أن تركيا تدعم حكومة الوفاق بمختلف أنواع الأسلحة وبمرتزقة سوريين للقتال إلى جانبها في حربها ضد قوات الجيش الوطني.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبدالرحمن، لـ”218″، الأسبوع الجاري، إن تركيا عملت على نقل أكثر من 15 ألف مرتزق سوري إلى ليبيا، إضافة إلى 9 آلاف متطرف من جنسيات غير سورية نقلوا إلى ليبيا منذ شهر أكتوبر من العام الماضي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق