وزير الدفاع التركي: قواتنا لا تقوم بأنشطة قتالية في ليبيا

الرصيفة الأخبارية27 يونيو 2020wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوعين
وزير الدفاع التركي: قواتنا لا تقوم بأنشطة قتالية في ليبيا
وزير الدفاع التركي خلوصي أكار

زعم وزير الدفاع التركي خلوصي أكار إن الوجود التركي في ليبيا جاء استجابة لطلب حكومة الوفاق وفي إطار القوانين الدولية .

وأضاف أكار، خلال مشاركته في فعالية بولاية قيصري وسط تركيا أمس الخميس وفقاً لما نقلته وكالة “الأناضول” التركية،  أن تركيا لا تقوم بأنشطة قتالية في ليبيا بل إن هذه الفعاليات تقتصر على الاستشارات العسكرية والتعاون مع حكومة الوفاق.

وادعى أكار أن قواته تواصل مكافحة كافة التنظيمات الإرهابية التي تشكل تهديدًا على أمن تركيا سواء داخل حدود البلاد أو خارجها.

وفى تصريحات سابقة للرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قال، إن بلاده تلقت من حكومة الوفاق الليبية طلباً لإرسال قوات إلى ليبيا، مشدداً: “وسنفعل ذلك”، متابعا ندعم حكومة الوفاق ضد الجيش الليبي بكل الوسائل.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، خلال مقابلة مع قناة “TRT عربي” التركية الرسمية، مساء الاثنين. إن “المشير خليفة حفتر، “سيكون خارج المعادلة في ليبيا في أي لحظة”، مُضيفا: “نؤدي عملنا دون التفات” الأطراف الداعمة له.

ورأى أردوغان، الذي تدعم بلاده حكومة الوفاق الليبية في مواجهة قوات المشير حفتر، أنه “وفقاً لوجهة نظري والتطورات الأخيرة، حفتر سيكون خارج المعادلة في ليبيا في أي لحظة”، مؤكدًا: “نحن نؤدّي عملنا دون التفات إلى الأطراف التي تقدّم له الدعم”،متابعا مساعينا في تعزيز النجاح على الأرض في ليبيا مستمرة، وأصبحت كل المناطق تجاه الحدود التونسية تحت سيطرة حكومة (فائز) السراج”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق