ليبيا … إعادة فتح الحقول النفطية بعد أكثر من 5 شهور من إغلاقها

الرصيفة الأخبارية29 يونيو 2020wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوع واحد
ليبيا … إعادة فتح الحقول النفطية بعد أكثر من 5 شهور من إغلاقها
افتتاح الحقول النفطية

أعلن “حراك المدن والقبائل الليبية للحفاظ على الموارد النفطية”، اليوم الاثنين، إعادة فتح الحقول النفطية بعد أكثر من 5 شهور من إغلاقها، وتسبب ذلك بخسائر تجاوزت الـ6 مليارات دولار، وفق المؤسسة الوطنية للنفط.

وقال الحراك في بيان تلاه من أمام شركة الزويتينة للنفط، “بإرادتنا فتحنا النفط وسنقوم بإغلاقه إذا استخدم مجددا في قتلنا وتجويعنا”.

وقرر “حراك المدن والقبائل الليبية” تفويض القيادة للتفاوض مع البعثة الأممية إلى ليبيا والمجتمع الدولي لإيجاد حلول لـ”عدم وقوع إيرادات النفط في أيدي الميليشيات”.

وأشار إلى أنه قام بإقفال إنتاج وتصدير النفط لمطالبة المجتمع الدولي والأمم المتحدة بوضع آلية لضمان عدم وقوع إيرادات النفط بأيدي “الميليشيات”، ونتج عن ذلك ارتفاع أسعار المواد الغذائية وصعود سعر صرف الدولار وعدم قدرة الدولة على صرف مرتبات الموظفين.

وأكد الحراك أن “النفط لكل الليبيين ومن حق الشعب الليبي الاستفادة من إيراداته لتحسين ظروفه المعيشية والمضي قُدماً لإعمار البلاد”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق