منفذ امساعد يعاني انفلاتا أمنيا

الرصيفة الأخبارية13 يوليو 2013wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 7 سنوات
منفذ امساعد يعاني انفلاتا أمنيا

منفذ امساعد يعاني انفلاتا أمنيا
2013-07-13
أكد مدير منفذ امساعد الحدودي مع مصر عبد السلام الساكر يوم الجمعة أن المنفذ أضحى يعاني انفلاتا أمنيا صارخا وغير مسبوق، حسب قوله. منوها إلى الاعتداءات المسلحة التي تتعرض لها العناصر القائمة على حماية المنفذ حاليا ومن سبقها من قوات تابعة للجيش الليبي. وأبان الساكر أن إدارة المعبر كانت قد وجهت عديد المراسلات إلى الحكومة المتمثلة في وزارتي الداخلية والدفاع، إلا أنها لم تتلقى أي استجابة. من جانبه قال الناطق باسم رئاسة الأركان علي الشيخي إن قوات من جهاز حرس الحدود موجودة بالمنطقة الحدودية، مشيرا إلى أن الحكومة الليبية تسعى لتلبية الاحتياجات الأساسية للقوات المكلفة بالمنطقة. ونوه الشيخي إلى أن كلا من الحكومتين المصرية والليبية تسعيان إلى وضع خطة مشتركة لضبط أمن الحدود، إلا أن الأحداث الأخيرة التي تشهدها مصر تسهم بشكل كبير في تأخير العمل بها، حسب قوله. وكان رئيس غرفة العمليات المشتركة ببنغازي العقيد محمد الشريف قد أصدر أمرا يقضي باغلاق منفذ امساعد الحدودي إلى حين تكليف قوات رسمية بتأمينه مطلع الشهر الجاري.


اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق