تونس تعلن اعتقال مهرب متفجرات ليبي

الرصيفة الأخبارية17 مايو 2013wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 7 سنوات
تونس تعلن اعتقال مهرب متفجرات ليبي

تونس تعلن اعتقال مهرب متفجرات ليبي

أعلنت وزارة الداخلية التونسية الخميس أن الأجهزة الأمنية تمكنت من اعتقال ‘إرهابي’ ليبي جنوب البلاد، قالت إنه حاول إدخال متفجرات إلى تونس. من جهته، قال رئيس حركة النهضة -التي تقود الائتلاف الحاكم- راشد الغنوشي إنه لا وقت الآن للحوار مع من سماهم الإرهابيين.
وقالت الوزارة في بيان إن وحدات مكافحة الإرهاب التابعة للشرطة العدلية بالتعاون مع وحدات الحرس الوطني ألقت القبض أمس على ليبي متلبسا بمحاولة إدخال كمية من المتفجرات، عبر سواحل مدينة بن قردان من ولاية مدنين الحدودية مع ليبيا.
وأشارت الوزارة إلى أن إلقاء القبض على هذا الشخص -الليبي الجنسية الذي وصفته بالإرهابي- تم بعد متابعة أمنية دقيقة.
ولم تذكر الوزارة تفاصيل كمية المتفجرات التي تمت مصادرتها، لكن محققا طلب عدم نشر اسمه أكد أن الشرطة صادرت حوالي 150 كلغ من مادة ‘تي أن تي’ المتفجرة، عثرت عليها في سفينة ليبية رست بمرفأ الكتف، قرب بن قردان على بعد بضعة كيلومترات عن الحدود الليبية.
وأوضح المصدر أن السفينة -التي رصدها بحارة- كانت تنقل ستة صناديق، يزن كل منها 25 كلغ، مشيرا إلى أن ثلاثة أشخاص أوقفوا ‘هم تونسيان في بن قردان، وليبي يملك السفينة في جربة’.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق