بيان شباب وادى الشاطئ وتأسيس حركة نداء الوطن بالفيديو

الرصيفة الأخبارية22 يوليو 2013wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 7 سنوات

بيان شباب وادى الشاطئ و تأسيس حركة نداء الوطن
2013-07-22
فى ظل اوضاع مزرية عصفت بكل أحلامنا التى طالما حلمنا بها والتى تضألت من طلب الرقى والتقدم وبناء دولة القانون والمؤسسات والعيش فى رفاهية .الى طلب الامن فقط لنا ولاهلنا والي اطفالنا , وهذا ايضآ ظل حلم صعب المنال ولا بوادر لتحقيقه . أننا لمدة تتجاوزاكثر العامين تعاقبت فيها علينا حكومات مختلفة , أعطت لنا الوعود من خلال التصريحات المستمرة والمتوالية , فى حين لم نشهد الا الفوضى والضياع والنفاق , ناهيك عن أنتشار الجريمة والفساد واتساع رقعة الشقاق والخلاف والكراهية بين فئات المجتمع الذى كان متماسكآ ومترابطآ. وكذلك الغياب المتعمد للقانون والمؤسسات والقضاء ,ساهم فى تردى الاوضاع ودخول البلاد في نفق مظلم فقدت العدالة وضاعت المساواة وزادت المظالم وانتشرت السجون المعلنة منها والسرية والتى لاتخضع لاى سلطة الا سلطة اصحاب المليشيات التى طغت فى البلاد وأصبحت خطر حقيقى يهدد المجتمع , ناهيك عن السرقات المنظمة التى طالت كل الارصدة والاستثمارت فى الداخل والخارج , مما جعلنا على حافة الافلاس , وجعل بلادنا تصنف من أكثر الدول فسادآ. كل ذلك يتم جهارآ وأمام اعين الحكومة والمؤتمر الوطنى بل وبمساعدتهم , وهناك تصريحات خطيرة من بعض اعضاء المؤتمر ووزراءالحكومة انفسهم وناهيك عن استقالات المؤتمر والحكومة بالتورط فى تلك الجرائم .. ولن ننسي ضياع السيادة الوطنية والتدخل الخارجى فى كل شؤوننا الداخلية , بل وفرضا أملاءات وقرارات علينه سواء من الدول الغربية او حتى العربية وعلى رآسها قطر التى ساهمت فى دعم أطراف بالسلاح والمال وقامت بشراء ذمم كثير من القيادات , لتصبح البلاد مرهونة لاجندات خارجية تمنع أستقرارها وتحول دون بناء مؤسساتها بما فيها الجيش والشرطة.كل ذلك كان لابد أن نخرج من صمتنا ونطالب هذا هذه الحكومة بالقيام بواجباتها وتحمل مسئولياتها والايفاء بوعودها , والا فاننا لن نلتزم بالصمت وسنملاء الساحات والميادين ونطالب بأسقاطها فلا صوت يعلو على صوت الشعب.. كما أننا نوجه النداء لكل جماهير شعبنا فى ربوع بلادنا للأنضمام لنا وألاعتصام المفتوح حتى تلبية مطالب الشعب او الرحيل. وسنتحمل المسئولية كاملة تجاه بلادنا التى دفعنا ثمنآ غاليآ ولازلنا قادرين على الفعل ليكون وطننا أبيآ مهابآ يستحق أن نعيش فيه وتسود روح العدالة والمساوة .
وعليه نعلن عن تأسيس حركة نداء الوطن
ونطالب بالأتى
1- تفعيل الجيش والشرطة
2- تفعيل القضاء
3- نطالب بعودة المهجرين بالخارج
4- عودة النازحين من قراهم ومدنهم وضمان عودة حقوقهم وعدم المساس بهم ومحاسبة الدين تسببوا فى تهجيرهم
5- حل جميع المليشيات المسلحة تحت اى مسمى
6- اطلاق سراح المعتقلين بدون اى قيد او شرط
7- محاسبة جميع الحكومات المتعاقبة واعضائها بالكامل
حرر بتاريخ 20.7.2013 بوادى الشاطئ



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق