الخطوط الجوية الأفريقية تستخدم طيار أمريكي هارب من السجن

الرصيفة الأخبارية17 مايو 2013wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 7 سنوات
الخطوط الجوية الأفريقية تستخدم طيار أمريكي هارب من السجن

الخطوط الجوية الأفريقية تستخدم طيار أمريكي هارب من السجن

2013-05-12
ذكرت صحيفه بريطانيه اليوم الاحد ان طيار مزيفاً قام برحلات متكرره الي مطار غاتويك القريب من العاصمه البريطانية لندن علي طائرات الخطوط الجويه الليبيه المعروفه باسم (الافريقيه).
وقالت صحيفه «صندي اكسبريس» ان، مايكل فاي، الطيار السابق في سلاح الجو الاميركي البالغ من العمر 59 عاماً، هارب من العداله الان بعد قيامه بتزوير مؤهلاته للحصول علي وظيفه ربان في شركه الخطوط الجويه الليبيه، وصدر بحقه غيابياً حكم بالسجن لمده ثلاث سنوات بتهمه الاحتيال.
واضافت ان الشرطه البريطانيه اكدت ان فراي، الاميركي الجنسيه المقيم في مدينه التون بمقاطعه هامبشاير البريطانيه، اعتُقل في شباط/فبراير الماضي بشبهه الاحتيال، وتبين بانه عمل كربان لطائره (ايرباص ـ 320 اي) لمده ثمانيه اشهر بعد تزوير شهاداته، وقاد ثمان رحلات علي الاقل الي مطار غاتويك.
واشارت الصحيفه الي ان محققين بريطانيين اكدوا بان فاي هرب من بريطانيا بعد اخلاء سبيله علي ذمه التحقيق، وقد يكون يبحث عن عمل كمدرب طيران او كطيار للرحلات التجاريه في بلد اخر.
ونسبت الي المفتش في الشرطه البريطانيه، كريس ثورن، قوله ان فاي: «رجل ذكي وداهيه ولا يهتم بالسلامه العامه جراء استعداده للعمل بدون تراخيص صحيحه وشهاده طبيه، وقام باستهداف شركه الخطوط الجويه الليبيه في وقت كان الوضع السياسي والاقتصادي في البلاد مضطرباً وهشاً، ولو لم يتم اكتشافه من قبل طيار حقيقي لكان استمر في وضع الجمهور رهن الخطر».
واضاف ثورن: «نعمل بشكل وثيق مع المنظمات خارج المملكه المتحده لتحديد مكان فاي واحالته الي العداله، ومنعه من الحصول علي وظيفه جديده كمدرب او طيار».

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق