تونس. تعلن المنطقة الحدودية مع ليبيا منطقة عسكرية عازلة

الرصيفة الأخبارية30 أغسطس 2013wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 7 سنوات
تونس. تعلن المنطقة الحدودية مع ليبيا منطقة عسكرية عازلة

تونس. تعلن المنطقة الحدودية مع ليبيا منطقة عسكرية عازلة
2013-08-30
أصدر الرئيس التونسي منصف المرزوقي بصفته قائدا أعلى للقوات المسلحة قرارا بإحداث منطقة عسكرية عازلة على الحدود الجنوبية مع كل من ليبيا والجزائر لدى اجتماعه امس مع وزير الدفاع ورئيس أركان جيش البر وعددا من قيادات الجيش. وقال وزير الدفاع رشيد الصباغ أن قرار المرزوقي يأتي ردا على تزايد عمليات التهريب وخاصة تهريب الأسلحة. وأضاف الوزير أن هذا القرار “سيتواصل لمدة سنة، على أن يقع التمديد فيه عند الاقتضاء وفي وقته مبينا أنه بموجب هذا القرار، تتولى السلطة العسكرية القيادة العملياتية في هذه المنطقة التي تقتضي تنسيق عمل مختلف الجهات الأخرى المكلفة بإنفاذ القانون من شرطة وحرس وطني وديوانة وغيرهم”.ويأتي قرار الرئيس المرزوقي إثر عمليات أمنية واسعة النطاق تم خلالها ضبط مطلوبين وأسلحة تم تهريبها من ليبيا وفي وقت تشهد فيه منطقة جبل الشعانبي مواجهات بين الجيش التونسي ومجموعة مسلحة متحصنة فيه على علاقة بمجموعات مماثلة في الجزائر وليبيا. وكان رئيس الحكومة علي العريض قد أعلن يوم أمس جماعة “أنصار الشريعة” جماعة إرهابية.


اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق