الاندبندنت. ليبيا تتقدم .. لكن نحوالهاوية

الرصيفة الأخبارية4 سبتمبر 2013wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 7 سنوات
الاندبندنت. ليبيا تتقدم .. لكن نحوالهاوية
ليبيا الي الهاوية

الاندبندنت. ليبيا تتقدم .. لكن نحوالهاوية
2013-09-04
خصصت صحيفة الاندبندنت تقريرا عن الوضع في ليبيا، رصد فيه موفد الصحيفة، باتريك كوبيرن، انتشار سطوة المليشيات وسيطرتها على مواقع حيوية في البلاد.يقول باتريك كوبيرن في تقريره إن وزير الدفاع البريطاني، فليب هاموند، أوعز إلى رجال الأعمال البريطانيين بأن يتوجهوا للاستثمار في إعادة إعمار ليبيا بعد سقوط نظام الزعيم معمر القذافي.ولكن ليبيا حاليا تكاد تتوقف عن إنتاج النفط، لأن الحكومة فقدت السيطرة على أغلب مناطق البلاد بعد سيطرة المليشيات.فقد استولى عناصر أمن غاضبون على موانئ تصدير النفط، سعيا لبيع كميات من الخام في السوق السوداء. ولذلك هدد علي زيدان، بضرب أي سفينة تقترب من الموانئ لأخذ شحنات نفط من المليشيات.وأضاف تقرير الصحيفة أن العالم ركز اهتمامه على الأحداث في مصر، وعلى استخدام غاز السارين في سوريا، بينما تغرق ليبيا في أزمة اقتصادية وأمنية خانقة، بعيدا عن أعين وسائل الإعلام العالمية.واستطردت قائلة إن الحكومة المركزية في ليبيا أشرفت على التفكك، مما يشكك في الادعاءات الأمريكية والفرنسية بأن تدخل حلف الأطلسي في ليبيا كان عملية ناجحة، وبالتالي يمكن تكراره في سوريا.


اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق