توضيح د.محمد القشاط ورد علي الاتهامات بخصوص الحركة الوطنية الشعبية الليبية

الرصيفة الأخبارية20 سبتمبر 2013wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 7 سنوات
توضيح د.محمد القشاط ورد علي الاتهامات بخصوص الحركة الوطنية الشعبية الليبية

توضيح د.محمد القشاط ورد علي الاتهامات بخصوص الحركة الوطنية الشعبية الليبية
2013-09-20
بقلم د.محمد القشاط
(..رمتني بدائها واسلّت..)
(مثل عربي قديم)
(3)
ثانياً: القطط السمان
الموضوع الثاني يثيره هذه الأيام صديقنا حمزه التهامي،
وهو أخ مناضل، لاننكر موقفه أيام الاحداث، وانا اعرف تاريخ اسرته واعمامه (آل بوخنجر) وهو تاريخ مشرف.
بدأ حمزه يهاجمني بعد الاعلان عن “الحركة الوطنيه الشعبيه الليبيه”
ويهاجم كل الاخوه الذين يتوقع انهم من وراء تأسيس الحركه والسبب لابد ان اوضحه لليبيين :
• الحركه الوطنيه الليبيه الشعبيه هي وعاء سياسي يضم كل المناضلين الاشراف الذين يسعون لتحرير ليبيا من العمالة والخيانه وسيطرة الناتو ولايسعون للحكم والانتساب لها مفتوح للجميع، وهذه الحركه في بياناتها تقول :
• ان الشعب الليبي هو الشرعيه وليبيا هي الرمز وبعد تحرير ليبيا يقرر الشعب نوع حكمه ونظامه (ملكي،جمهوري،جماهيري) والشعب هو الذي يقرر كذلك علمه ،نشيده ودستوره.
والذي يأنس في نفسه ان يكون رئيسا لليبيا يتقدم لصناديق الاقتراع والشعب هو الذي يختار رئاسته.
وبعد تحرير ليبيا يتم حل الميليشيات والافراج عن السجناء وارجاع المهجرين في الداخل والخارج وارجاع الجيش والشرطه والموظفين لاعمالهم، وتعاد الممتلكات لاصحابها.
وبعدها تقوم الدولة بالاشراف على المصالحه بين القبائل والافراد وتتحمل ديّات القتلى من اجل تهدئه الشعب والحيلوله دون الثارات والحرب الاهليه.
ولما ان اخونا حمزه هو الناطق الرسمي بإسم عائلة الأخ القائد يصرح ويعلن ان الساعدي هو رئيس المقاومه وان هناك مليون جندي افريقي سيزحفون على ليبيا لتحريرها وان التوارق غضبوا لمقتل (الأمغار) فهم سيزحفون وحدد اكثر من عشرين مره ساعة الصفر، وغرر بمجموعة من الشباب الوطني الحر المتحمس لتحرير وطنه، فبعضهم قتل وبعضهم لايزال في السجون تحت التعذيب.
ويمنيهم بالميت الحي، وبالحي الميت، فمن منعه من الزحف لتحريرليبيا !!
ويتهمنا بأننا نكره عائلة القذافي، ونحن نكرهها لماذا ونحن وهم لاجئون في المهجر، فالفرق كبير بين ان تحب عائله او تحب الوطن، يجب ان يذوب الجميع في محبة الوطن والتضحيه من اجله.
ونحن لانكره احد نحن نضحي بأرواحنا من اجل جميع الليبيين والليبيات، بما فيهم اولاد وعائلات الخونه، الذين قد يخرج من اصلابهم صالحون وطنيون.
نحن نضحي من اجل ليبيا، ومن اجل اعادة كرامتها وحريتها والمثل الليبي
يقول ” واحد يقول ياعيني وواحد يقول ياعيوني”
لقد شاركنا افراد عائلة القذافي في العمل لكونهم وطنيين وعرضنا عليهم بيان الحركه الاول، وباركوه ووافقوا عليه، وابلغناهم بيوم نشره ففوجئنا بأن حمزه يتحدث قائلاً ( ان عائشه ليست مع البيان الذي سيذاع يوم الاربعاء)
واستمرينا في عملنا والحياة لاتتوقف على الافراد،
وارسلت المجموعة شخصاً لمناقشة الساعدي وبقي معه ثلاتة ايام
وخرج بالنتائج التالية :
ا/ الساعدي من السلفيين ويؤمن بانهم سيحتلون كل المناطق الاسلاميه، واسماهم “المارد الاسلامي” الذي سيتحرك
بــ/ ان الساعدي متفق مع جماعة القاعده في ليبيا بالحاج وكاره في طرابلس
-وهو الذي قال ذلك- بأن يكونوا امارة اسلاميه ويكون هو على رأسها.
جــ/ قام بدعم جماعة القاعده في مالي وارسلت اليه الجزائر تحذره من هذا التصرف الذي سيدفع ثمنه غالياً
اذن نحن لانريد ان نعرف الليبيين بالساعدي فهم يعرفونه اكثر منا .. ورأينا اننا لانفرض احداً على الليبيين وهم احرار في اختيار رئاستهم ولكن عن طريق صناديق الاقتراع الذي يرفضها حمزه ومن وراء حمزه.
وان الشعب الذي ضحى برجاله وراحته واملاكه يجب ان يحترم وان يكون لرأيه وزن وان يكون الامر لله ثم للشعب اولاً واخيراً.
وان القاعده والاسلاميين لن نوافق على ان يحكموا ليبيا وسنبذل قصارى جهدنا لمنعهم من ذلك.
ومنذ عدة ايام يقوم حمزه بشتمنا ويصفنا بأننا “القطط السمان” تلك الحكمة البليغه التي اطلقها سيف الاسلام على رفاق والده!! والذين بقوا معه للنهايه وقاتلوا في مواقعهم الى النهايه، ومنهم من استشهد ومنهم من يقاسي التعذيب في السجون ومنهم من فقد أعز من عنده واعز مايملك، واحرقت بيوتهم وغزو ممتلكاتهم وكانوا آخر من خرج من ليبيا بعد سيطرة الغزو عليها.
أما الخنازير العجاف الذين جمعهم سيف الاسلام “لـِ ليبيا الغد” والذين تآمروا على والده وعلى الوطن وتعاونوا مع العدو الناتو وجلبوا الاستعمار لوطنهم وخانوا الوطن والمواطنين ودمروا المدن والقرى وهم اليوم ينهشون الوطن ويحطمون بنيته وبناياته، ويمرغون سمعته في التراب والوحل.
ومع ذلك يتغاضى حمزه وزمرته عن هؤلاء ويقود مجموعة من الساذجين في غرف المحادثه، فيثرثرون بالحديث السافل واتهام الشرفاء بالخيانه والعماله كما يلوك كل يوم اننا نسعى للمصالحه مع الصلابي واننا على اتصال بعملاء الناتو،
اولئك العملاء الذين لو كنا معهم لبقينا في طرابلس في مواقعنا.
ويزيد حمزه في الطنبور نغمه عندما يقول ان ايدينا ملوثة بدماءالليبيين ولا ادري اين كانت دماء الليبيين التي غمسنا فيها ايدينا.
فأنا لست قائد جيش ولا رئيس مقاومه ولا مسؤول عن حركات التحرير التي انفصلت عنها منذ عام 1991.
وانا هنا لا اعتذر عن مقاومتي للناتو والخونه غير انني اتحدث عن الواقع.
انا شكلت لجنة لارجاع الليبيين الفاريين الى تونس والذين استغلهم القطريون للعبث بشرفهم بعد ارسال الرجال لقتال اهلهم وتخريب وطنهم.
كلفني الاخ القائد بهذه اللجنه لاعادتهم الى وطنهم مهما كان توجههم السياسي، فلنحافظ على اعراض الليبيين وشرف ليبيا وتمكنا من ارجاع عشرات العائلات ووفرنا لهم مساكن وكانت نساؤهم يزغردن للناتو، ورجالهم يكبرون عندما يرمي الناتو صواريخه على المواقع الليبيه ومع ذلك تغاضينا عنهم وساعدناهم.
واذا كان هذا الموقف جريمه فأنا اتحمله كاملاً.
وساهمت في الاعلام لتذكير القبائل بتاريخها وجهاد اجدادها وكنت احذرهم من الخيانة والارتماء في احضان الناتو، فإن كانت هذه جريمه فأنا لست نادماً عنها.
واخيراً ينشر حمزه ورقه قال ان الحركه اعدتها بالاتفاق مع الصلابي وعملاء الناتو، فيها الكثير من الاشياء المضحكه وشر البلية مايضحك.
نحن نتحرك بقناعاتنا ووطنيتنا هي التي تدفعنا للعمل من اجل تحرير الوطن ، ولا نستقي وطنيتنا من احد، ولا نقبل من يزايد على وطنية الرجال الذين اسسوا الحركه فهم احرار ليبيا وهم ضد الناتو الذي قاتلوه حتى فرغت ذخيرتهم وزادهم وهم ضد عملاء الناتو وآخر من خرج من ليبيا.
ثم ان الحركه لها اوراق رسميه ولها ختم، ومن المعيب ان يقوم السيد حمزه بتزوير اوراق ليضلل بها الرأي العام، وهو الذي من المفروض الا نطعن في وطنيته،
إننا اكبر مما يتوهم الساذجون، وان وطنيتنا اكبر من ان ندنسها، ونحن فوق ما يتوقع الواهمون،
ان اشد الطعنات إيلاماً تلك التي تأتيك من الصديق .. وعلى العقلاء الليبيين ان يوحدوا جهودهم لانقاذ وطنهم من براثن الخيانة والتشريد والتعذيب ، وان يبتعدوا عن المهاترات التي لا يستفيد منها الا العدو، وبعد تحرير الوطن تنشأ محاكم نعرض فيها جميع القضايا، وليبرئ كل انسان نفسه او تثبت عليه جريمته.
ولقد مرّت بي مواقف مثل هذه منذ عدة سنوات اقول فيها
عدوّك بغيظه والحبيب بشكّه
ونار حاميه في وين ما تتكّى
واقول في النهايه اننا لانحتاج لبطاقة الوطنيه من أحد وإذا ما اردنا فعل شي نعمله على رؤوس الاشهاد لاننا لانخشى احد غير الله،
ولن نرضي إلّا ضمائرنا التي جبلت على الإخلاص والوفاء للوطن،
ويقول الله عز وجل : { ويلٌ لكُل همزةٍ لمزه }



جميع الكتابات في هذا القسم والردود تعبّر عن رأي كاتبها … ولا تعبّر عن رأي إدارة موقع الرصيفة الاخبارية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

  • عدو الخيانهعدو الخيانه

    عاشت ليبيا خيراا لم يشهده تاريخ ليبيا قبل 4 عقود مضت والأن تعيش ليبيا أسوء حتى من عيشةالأستعمار قبل1969 من ظلم وقهر وخطف وتعديب بلا رحمه وأغتصاب من ليبى لليبيه ومن أجنبى لليبيه وسفك للدم الليبى الدى أصبح متل برك الأمطار فى كل مكان ………………..فمن أين سبب كل هدا.

    فمن رأىى أنا سببها الأول هو >>الخيانه هده العباره التى يكرهها العالم عندما يسمعها وهي السبب الرئيسى الدى أودى الليبيين ألى الجحيم .

    السبب التانى هو>> الطمع من قبل أفراد أو مجموعات من الليبيين للتروات وخيرات ليبيا والزج بها للخارج وللمصالح الشخصيه سواء مال أو غيره من التروات دون أن ينظر نظرة رحمة لباقى اليبيين .

    ورأىى هو الأشخاص الدين خانو سواء كانو أفراد أو فئات أو قبائل >>خانو ليبيا بجلب الأستعمار من شتى أنواعه وجلب الناتو الدى دمر أرض ليبيا وروعا وقتل أهلها >>وخانو القائد بعدما عاهدوه يجب أبادتهم بلكامل ليعيش باقى اليبيين فى أحسن حال.

  • واحد غضبانواحد غضبان

    هناك مثل سودانى دائماً يردده الأخوة السودانيون عندما يشاهدون انسانا ما يسبح عكس التيار ( الناس فى شنوع والحسانية فى شنوع) وقيل هذا المثل فى عهد الاستعمار البريطاني على السودان عندما كان الامام محمد احمد المهدى يحاربهم وذلك لإجلاءهم من اارض السودان الطاهرة حيث ذهب الى قبيلة الحسانية وطلب منهم ان يمدوه بالرجال لمحاربة الغزاة وكان الحسانية فى ذلك اليوم يعدون العدة لاقامة احتفالية لسباق الحمير . فعندما طلب منهم تزويده بالرجال قالوا له نحن آليون عندنا سباق للحمير فارجع لنا غداً فقال مهدى مثله الشير ( الناس فى إيه والحسانية فى إيه ) وأقول للأخوين الدكتور حهزة التهانى والدكتور القشاط فى الاقل فى الوقت الراهن خلونا من المهاترات الجانبية ووحدوا كلمتكم وصفوفكم لاستعادة ارض الوطن المسلوب من قبل الغزاة الغربيين وعملائهم وتحريرها شبرا ، شبرا وبعد ان يكون الوطن فى ايدينا . لكل حدث حديث

  • احمداحمد

    تتكلم على تحرير ليبيا كيف دلك كلام دكتور حمزة ممكن يصدق كلامك هو اللى ليس له اى قيمة بدون عائلة الشهيد معمر القدافى وبالفعل كلام سيف الاسلام صحيح لانكم انتم من سببتوا الدى حصل فليبيا القائد لم يكن شمسا ليرى كل شى اجنا نتمنى اتكون ليبيا لكل الليبيين بارضها وخيراتها وحقن الدماء

  • عمر عليعمر علي

    هكذا هي العاده لدى الليبيون يستعينون بالناتو لتنحية من يروا انهم خصوم فاتهامك للساعدي بمساندة تكفييريي النصره و الجهاديين في مالي هي طريقة الفبرايريون ….لعلي اسمعك غدا تتهم عائشه باستعمال الكيماوي في سوريا لنصرة بشار الاسد …عذرا لقد تخطيت خطوط حمراء ايها الدكتور المتحدث على طريقة موسى علي ابراهيم .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين الخدمات وتجربة القراء. إذا قررت الاستمرار في تصفح موقعنا فنحن نعتبر أنك تقبل باستخدامهم

لمعرفة المزيد ... أضغط هنا 

موافق